إخلاء "احترازي" لكليات وتظاهرات لأنصار مرسي بجامعات مصر

إخلاء "احترازي" لكليات وتظاهرات لأنصار مرسي بجامعات مصر

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 16 ابريل/نيسان 2014; 06:17 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:16 (GMT +0400).
إخلاء "احترازي" لكليات وتظاهرات لأنصار مرسي بجامعات مصر

القاهرة، مصر (CNN)- أمرت إدارة جامعة "عين شمس" بإخلاء عدد من الكليات، تحسباً لوقوع أعمال عنف خلال المظاهرات التي دعت إليها جماعة "الإخوان المسلمين" الأربعاء، فيما أكدت وزارة الداخلية إحباط محاولة لإحراق مدرعة لحفظ الأمن أمام جامعة الأزهر.

وقال رئيس جامعة "عين شمس"، الدكتور حسين عيسى، في تصريحات أوردها موقع "أخبار مصر"، إنه تم إخلاء كليتي "التجارة" و"الألسن" من الطلاب والإداريين وأعضاء هيئة التدريس حسن عيسى، ونفى عثور الأمن الإداري على أي قنابل داخل الحرم الجامعي.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان تلقته CNN بالعربية، أن "قوات الأمن تمكنت من إحباط محاولة لطلاب جماعة الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر، لإشعال النيران في مدرعة وزارة الداخلية.. أمام الباب الجانبي للجامعة، لحفظ الأمن، ومنع متظاهري الجماعة من تعطيل حركة المرور."

ولفت البيان إلى أن قوات الدفاع المدني، بالتعاون مع الأمن الداخلي، وبعض طلاب جامعة الأزهر، تمكنت من إطفاء حريق أشعله "متظاهرون بكافتيريا كلية "اللغات والترجمة"، ومنعت طلاب "الجماعة الإرهابية" من اقتحام كلية "الدعوة الإسلامية" بالجامعة.

كما قامت بعض الطالبات بفرع جامعة الأزهر للبنات، وفي كلية "البنات" بجامعة عين شمس، بتنظيم مظاهرات مماثلة، وحاول بعضهن الخروج لاستكمال المسيرة أمام المدينة الجامعية، إلا أن قوات الأمن تصدت لهن ومنعتهن من الخروج إلى الشوارع المحيطة.

كما أشارت وزارة الداخلية، في بيان آخر أورده موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة تمكنت من ضبط "أحد عناصر تنظيم الإخوان المسلمين"، لقيامه بالاشتراك مع آخرين في إضرام النيران بسيارة أحد ضباط الشرطة بمدينة دمنهور.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إخلاء احترازي لكليات وتظاهرات لأنصار مرسي بجامعات مصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}