مصر : قتيل و 16 جريحاً في اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين في القليوبية

الشرق الأوسط
نشر
مصر : قتيل و 16 جريحاً في اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين في القليوبية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لقي شخص مصرعه وأصيب 16 آخرين في اشتباكات وقعت بين مسلمين ومسيحيين، في مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية، بحسب مصادر في الشرطة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن وقوع حالة وفاة واحدة، وإصابة 16 بطلق نارى خرطوش، وجروح بالجسم فى مشاجرة بين الأهالى أمام كنيسة مارى جرجس بمنطقة الخصوص بمحافظه القليوبية.

ونقل موقع أخبار مصر ، عن بيان صادر عن الوزارة، السبت، أنه تم نقل 13 مصاباً بواسطة الأهالي إلى مستشفى المطرية التعليمي، وثلاثة مصابين عن طريق الاسعاف، فيما تم مغادرة 14 مصاباً المستشفى بعد تلقيهم الإسعافات، ومازال الباقى يتلقى العلاج وتحت الملاحظة.

وقالت مصادر في مديرية أمن القليوبية أن رجال الأمن تمكنوا من السيطرة على الاشتباكات بين المسلمين والمسيحيين في منطقة الزرايب بمدينة الخصوص التالبعة لمحافظة القليوبية.

وذكر المصدر أن قوات الأمن تمشط المنطقة لضبط المتهمين بالانخراط في هذه الأحداث، وأنها دفعت بعدد من سيارات الأمن المركزي إلى المنطقة للسيطرة على الأوضاع.

ونقل الموقع عن مصدر بمديرية أمن القليوبية أن الاشتباكات لا تحمل بعداً طائفياً، وأنها بدأت بمشاجرة على أولية مرور السيارات في الشارع، بحسب المصدر. ولم يذكر ما إذا كان القتيل مسيحياً أم مسلماً، وكذلك الجرحى الذين أصيبوا في الاشتباك.

وكانت المصادر الأمنية أعلنت عن القتيل، وذكرت أن 4 أشخاص أصيبوا بجروح.

 

نشر