الأردن: اعتصام أمام الزعتري لمنع اللاجئين من العمل خارج المخيم

الأردن: اعتصام أمام الزعتري لمنع اللاجئين من العمل خارج المخيم

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 20 ابريل/نيسان 2014; 05:19 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:19 (GMT +0400).

المفرق، الأردن (CNN)-- قام العشرات من سكان محافظة المفرق وبلدة الزعتري القريبة حيث يقام مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالاعتصام امام الباب الرئيسي للمخيم في محاولة لمنع اللاجئين من العمل خارج المخيم.

وقال أحد المعتصمين لموقع CNN بالعربية: "إن اللاجئين السوريين يحرمون اطفالنا من لقمة العيش بسبب استيلائهم على فرص العمل القليلة المتاحة لنا في المفرق وبلدة الزعتري."

من جهته قال أحد المزارعين الأردنيين ويعمل في المزارع التابعة لقرى المفرق في تصريح لموقع CNN بالعربية: "إن الايدي العاملة السورية رخيصة جدا لذلك يفضلها اصحاب المزارع او المهن."

وقام حرس المخيم بإغلاق منافذ المخيم ومنع اللاجئين من الخروج منعا لحدوث اي اشتباك بينهم وبين المعتصمين. وتمكنت قوات البادية الاردنية من فض الاعتصام دون حدوث اي اعمال عنف.

ويذكر أن للمخيم ثلاثة مداخل تنظم دخول وخروج اللاجئين وأن عددا كبيرا من سكانه يعتمدون على العمل خارج المخيم وفي المزارع المجاورة له.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأردن: اعتصام أمام الزعتري لمنع اللاجئين من العمل خارج المخيم","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"اعتصام أمام الزعتري لمنع اللاجئين من العمل خارج المخيم","gallery_slide":"مخيم الزعتري","publish_date":"2014/04/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}