السعودية.. إعفاء وزير الصحة من منصبه وتكليف وزير العمل بمهامه

الشرق الأوسط
نشر
السعودية.. إعفاء وزير الصحة من منصبه وتكليف وزير العمل بمهامه

الرياض، السعودية (CNN)- أصدر العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أمراً ملكياً الاثنين، بإعفاء وزير الصحة، عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، من منصبه، وتعيينه مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

كما تضمن الأمر الملكي، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، تكليف وزير العمل، عادل بن محمد بن عبدالقادر فقيه، بالقيام بعمل وزير الصحة، بالإضافة إلى عمله.

ولم تتضح على الفور أسباب إعفاء وزير الصحة السعودي من منصبه، والتي تأتي وسط تزايد انتشار حالات الإصابة بفيروس "كورونا"، المسبب لـ"متلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، في المملكة.

وأعلنت السلطات الصحية في المملكة السبت، عن حالتي وفاة وخمس إصابات جديدة بالفيروس الفتاك، في محافظة جدة، على ساحل البحر الأحمر.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مرغلاني، لموقع CNN بالعربية، أنه "سيتم عقد اجتماع مكثف مطلع الأسبوع القادم، لأعضاء اللجان العلمية لمناقشة مستجدات وضع فيروس كورونا."

وقال مزغلاني إن اللجنة ستقوم أيضاً بمراجعة نتائج فحص جينات الفيروس، التي أرسلت لمختبرات خارج المملكة لتحليلها، ومقارنتها بما تم عزله من قبل.

نشر