مقتل شرطي وجندي وانتحاري في 3 تفجيرات بالقاهرة وسيناء

مقتل شرطي وجندي وانتحاري في 3 تفجيرات بالقاهرة وسيناء

مصر
آخر تحديث الجمعة, 02 مايو/أيار 2014; 12:23 (GMT +0400).
آثار هجوم على موقع عسكري في القاهرة في 15 مارس/ آذار 2014

(CNN)-- أفاقت مصر على أنباء 3 تفجيرات وقعت الجمعة، اثنان منها في منطقة سيناء وأسفرا عن مقتل جندي ومنفذ تفجير انتحاري،  وآخر انفجار عبوة بدائية في منطقة مصر الجديدة، اسفر عن مقتل شرطي.

فقد أفاد موقع أخبار مصر نقلاً عن مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية، أن شرطياً قتل وأصيب ضابط وثلاثة مجندين اثر انفجار وقع صباح الجمعة أمام محكمة مصر الجديدة.

وأضاف المصدر الأمنى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم فيما يقوم خبراء المفرقعات حاليا بفحص محيط الانفجار للوقوف على ملابساته، موضحا أن الانفجار نجم عن قنبلة بدائية الصنع، وأنه يجري تمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود عبوات أخرى.

وجاء الانفجار بعد ساعات من الاعلان عن وقوع تفجيرين في منطقة سيناء، استهدف أحدهما حاجزاً أمنياً مشتركاً للجيش والشرطة فيما استهدف الآخر حافلة سياحية، وأدى الانفجاران إلى مقتل منفذ التفجير الانتحاري، وجندي إضافة إلى إصابة تسعة آخرين بجروح.

وذكر موقع أخبار مصر، نقلاً عن مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية، بوقوع تفجير انتحاري فجر الجمعة، في جنوب سيناء، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة 3 من أفراد الشرطة، وذكر المسؤول أن أحد العناصر الإرهابية لقي مصرعه إثر "انفجار عبوة ناسفة كان يحملها عند تعامل قوات القول الأمنى المشترك، بين قوات الشرطة والقوات المسلحة والمعين لتأمين طريق الطور بجنوب سيناء، حال إقترابه من قوة القول الأمنى، مما أسفر عن إستشهاد مجند من القوات المسلحة وإصابة 3 أفراد من قوات الشرطة، وآخر من القوات المسلحة."

كما أصيب 3 أشخاص في انفجار حافلة سياحية عند منطقة "رأس جارة" التي تقع في منتصف المسافة بين مدينتي الطور وشرم الشيخ على بعد 50 كيلومتراً من شرم الشيخ تجاه مدينة الطور.

وبتمشيط المنطقة عثرت أجهزة الأمن على سيارة خاصة بداخلها عدد من قذائف، أر بي جي، وتم فرض طوق أمنى بتلك المنطقة والتحفظ على السيارة، وإنتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لفحص السيارة. بحسب المصدر.

وتقوم الأجهزة الأمنية بتمشيط كافة المناطق المجاورة من خلال المرورات والأكمنة الأمنية الثابتة والمتحركة، وتكثف جهودها للوقوف على ملابسات الواقعتين والكشف عن هوية منفذيهما.

ونقل التلفزيون عن الدكتور محمد لاشين وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أن عدد المصابين في انفجار الكمين الأمني ارتفع إلى ستة أشخاص،  مؤكدا أنه تم التعرف على هويات المصابين في الانفجار، وتم نقلهم إلى مستشفي الطور العام.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مقتل شرطي وجندي وانتحاري في 3 تفجيرات بالقاهرة وسيناء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}