مصر: مقتل وجرح 6 شرطيين بمواجهات مع مسجلين وعناصر إخوانية

مصر: مقتل وجرح 6 شرطيين بمواجهات مع مسجلين وعناصر إخوانية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 09 مايو/أيار 2014; 05:18 (GMT +0400).
مصر: مقتل وجرح 6 شرطيين بمواجهات مع مسجلين وعناصر إخوانية

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت وزارة الداخلية المصرية الجمعة، مقتل أحد أفراد الشرطة، وإصابة خمسة آخرين، خلال مواجهات مع مجموعات من "المسجلين خطر"، وعناصر من أنصار جماعة "الإخوان المسلمين"، في عدة مناطق بمحيط العاصمة القاهرة.

وقالت وزارة الداخلية مجند شرطة، يُدعى عبدالخالق سعيد، "استشهد" نتيجة إصابته بعدة طلقات نارية، خلال تبادل لإطلاق النار مع "تشكيل عصابي مسلح" تخصص في السرقة بالإكراه، أثناء مطاردته على الطريق الدائري بمدينة "قليوب"، شمال القاهرة.

كما ذكرت الوزارة، في بيان تلقته CNN بالعربية، أن سيارة "مأمورية" تابعة لقسم شرطة "الحوامدية"، جنوب غرب القاهرة، تعرضت لهجوم من قبل "بعض العناصر الإخوانية"، أثناء عودتها إلى القسم، بعد ترحيل عدد من المحكوم عليهم إلى أحد السجون.

وأشار البيان إلى أن "العناصر الإخوانية" رشقوا السيارة بالحجارة، مما أدى إلى عدم سيطرة قائدها عليها، والاصطدام بحاجز "خرساني" على الطريق، وأسفر التصادم عن إصابة نائب مأمور مركز الحوامدية، واثنين آخرين من أفراد الشرطة، وأحد المحكومين.

وفي شمال القاهرة أيضاً، أُصيب ضابطان من وحدة مباحث قسم ثاني شبرا الخيمة، نتيجة قيام أهالي أحد المسجلين خطر بمهاجمة دورية للشرطة بزجاجات المياه الغازية والحجارة، في محاولة لتهريب المتهم، بعد أن ألقي القبض عليه وبحوزته كمية من "مخدر الحشيش."

وذكر موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على الموقف، ومنع هروب المتهم، كما تم نقل الضابطين المصابين إلى أحد المستشفيات، فيما ألقت الشرطة القبض على أربعة من بين المهاجمين، تبين أنهم من أقارب وجيران المتهم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: مقتل وجرح 6 شرطيين بمواجهات مع مسجلين وعناصر إخوانية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}