مصر الآن.. انفجار بمنطقة "روكسي" مع انطلاق اليوم الثاني للانتخابات

مصر الآن.. انفجار بمنطقة "روكسي" مع انطلاق اليوم الثاني للانتخابات

انتخابات مصر
نُشر يوم الثلاثاء, 27 مايو/أيار 2014; 01:23 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:16 (GMT +0400).
انفجار بمنطقة "روكسي" مع انطلاق اليوم الثاني للانتخابات

صورة أرشيفية لعدد من أفراد الشرطة أثناء فرض طوق أمني على موقع انفجار سابق بالقاهرة

القاهرة، مصر (CNN)- هز انفجار منطقة "روكسي" في العاصمة المصرية القاهرة صباح الثلاثاء، مع انطلاق اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية، وتضاربت التقارير الأولية حول سقوط ضحايا نتيجة الانفجار، الذي تسبب بتوقف الحركة المروية في المنطقة القريبة من القصر الرئاسي.

وقال مسؤول أمني لـCNN بالعربية أن "الانفجار نجم عن عبوة بدائية"، مشيراً إلى أنه لم تتضح على الفور أي تفاصيل إضافية حول ملابسات ودوافع الانفجار، وأكد أن الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لكشف الجهة التي تقف وراء الانفجار، وقامت بفرض طوق أمني على موقع الانفجار.

وبثت قناة "النيل" الإخبارية الرسمية مشاهد لموقع الانفجار، أظهرت انتشار عناصر الأمن في المنطقة، وقالت نقلاً عن مصادر حكومية إن الانفجار أسفر عن سقوط جريح واحد على الأقل، إلا أن مسؤولاً أمنياً أبلغ مراسل الفضائية الرسمية بأن الانفجار لم يوقع أي مصابين.

كما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مسؤل أمني أن غرفة عمليات نجدة القاهرة تلقت بلاغاً بوقوع انفجار في بعض المخلفات المجاورة لعقار تحت الإنشاء، بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات وتبين أن الانفجار ناجم عن عبوة بدائية الصنع.

وكان اليوم الأول من أول انتخابات رئاسية في مصر بعد "عزل" الرئيس السابق، محمد مرسي، قد شهد أعمال عنف محدودة، بدأت بمقتل أحد الشبان، ذكرت تقارير أنه من حملة المرشح الرئاسي، عبدالفتاح السيسي، في منطقة "كرداسة"، فجر الاثنين، أي قبل نحو ست ساعات على فتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية، بحسب ما أكدت مصادر أمنية لـCNN بالعربية، من تفكيك عدد من "العبوات البدائية" في محيط بعض اللجان الانتخابية، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة عن وقوع حالتي وفاة وإصابة 29 بحالات مرضية بين الناخبين، أثناء إدلائهم بأصواتهم في الانتخابات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"egypt_elections_2014","friendly_name":"مصر الآن.. انفجار بمنطقة روكسي مع انطلاق اليوم الثاني للانتخابات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}