مصر.. قتيلان وعشرات الجرحى بمواجهات بين مؤيدي ومعارضي مرسي

مصر.. قتيلان وعشرات الجرحى بمواجهات بين مؤيدي ومعارضي مرسي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 20 يونيو/حزيران 2014; 10:49 (GMT +0400).
مصر.. قتيلان وعشرات الجرحى بمواجهات بين مؤيدي ومعارضي مرسي

صورة أرشيفية من مواجهات سابقة بين الأمن المصري وعناصر من أنصار جماعة الإخوان المسلمين

القاهرة، مصر (CNN)- سقط فتيلان على الأقل، إضافة إلى عشرات الجرحى، في مواجهات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، في القاهرة وعدة محافظات، في الوقت الذي ألقت فيه قوات الأمن القبض على العشرات من أنصار جماعة "الإخوان المسلمين."

وقالت وزارة الداخلية، في بيان تلقته CNN بالعربية مساء الجمعة، إن اشتباكات عنيفة اندلعت في منطقة "المرج"، شمال العاصمة المصرية، استخدمت فيها الأسلحة النارية وطلقات "الخرطوش"، أسفرت عن سقوط قتيلين، وجرح ثلاثة آخرين بطلقات نارية، دون أن تفصح عن هوية الضحايا.

إلا أن حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة "الإخوان"، التي أعلنتها السلطات المصرية "تنظيماً إرهابياً"، ذكر على موقعه الرسمي أن ما أسمتها "ميليشيات السيسي"، نسبة إلى الرئيس المنتخب، عبدالفتاح السيسي، قتلت أحد الشبان وأصابت سبعة آخرين في منطقة "المطرية."

إلى ذلك، أشار بيان وزارة الداخلية إلى سقوط عدد آخر من الجرحى، في المسيرات التي نظمها أنصار جماعة الإخوان في عدة محافظات بعد صلاة الجمعة، ولفتت إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على 53 من أنصار الإخوان في كل من القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وبورسعيد، ودمياط، والفيوم، والمنيا.

أما وزارة الصحة، فقد ذكرت في بيان سابق، أورده موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنها لم ترد إليها أي تقارير عن سقوط حالات وفاة، في المظاهرات التي نظمها أنصار جماعة الإخوان الجمعة، ولفتت إلى أن اشتباكات بمحافظتي القاهرة والجيزة، أسفرت عن سقوط 15 جريحاً.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. قتيلان وعشرات الجرحى بمواجهات بين مؤيدي ومعارضي مرسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}