مصر.. مواجهات بين الأمن وأنصار "الإخوان" ولا أنباء عن ضحايا

مصر.. مواجهات بين الأمن وأنصار "الإخوان" ولا أنباء عن ضحايا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 27 يونيو/حزيران 2014; 09:20 (GMT +0400).
مواجهات بين الأمن وأنصار "الإخوان" ولا أنباء عن ضحايا

صورة أرشيفية من مواجهات سابقة بين قوات الأمن وأنصار جماعة "الإخوان" في مصر

القاهرة، مصر (CNN)- تجددت المواجهات بين قوات الأمن المصرية وأنصار الرئيس الأسبق، محمد مرسي، خلال احتجاجات نظمتها جماعة "الإخوان المسلمين" الجمعة، ولم ترد أنباء فورية عن سقوط أي ضحايا، فيما قامت قوات الأمن بإلقاء القبض على ثمانية على الأقل، من أنصار مرسي.

وذكرت مصادر رسمية في القاهرة أن مسيرات "محدودة" لجماعة الإخوان، التي أعلنتها السلطات المصرية "تنظيماً إرهابياً"، انطلقت في عدد من المحافظات الجمعة، وهي الأخيرة التي تسبق الذكرى الأولى لـ"عزل" الرئيس الأسبق، في الثالث من يوليو/ تموز 2013.

وأشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن مدينة الإسكندرية شهدت مسيرتين لـ"جماعة الإخوان"، في منطقتي "العصافرة" و"المنتزة"، رفع المتظاهرون خلالها شعارات "رابعة العدوية"، ورددوا الهتافات المناهضة للجيش والشرطة، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر."

كما شهدت محافظة المنيا، في صعيد مصر، "مسيرات محدودة" لعناصر من "جماعة الإخوان الإرهابية"، بحسب الوكالة الرسمية، التي أشارت إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من فض تلك المسيرات، وإلقاء القبض على 5 من المشاركين فيها، دون حدوث أي اشتباكات.

وفي محافظة البحيرة، شمال غربي القاهرة، ألقت قوات الأمن على ثلاثة من أعضاء "تنظيم الإخوان الإرهابي"، وفق المصدر نفسه، عقب اندلاع اشتباكات مع الأهالي، في مدينة "كفر الدوار"، وقامت قوات الأمن بفض الاشتباكات، كما ألقت القبض على ثلاثة من مؤيدي مرسي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. مواجهات بين الأمن وأنصار الإخوان ولا أنباء عن ضحايا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}