مصادر طبية فلسطينية: حصيلة العمليات العسكرية الإسرائيلية بغزة تصل إلى 101 قتيل

مصادر طبية فلسطينية: حصيلة العمليات العسكرية الإسرائيلية بغزة تصل إلى 101 قتيل

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 11 يوليو/تموز 2014; 03:20 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
مسيرة احتجاجية نظمها محامون باكستانيون للتنديد بالعمليات الإسرائيلية

القدس (CNN) -- أوقعت العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، الجمعة، 12 قتيلا، لترتفع بذلك حصيلة قتلى الهجمات، التي تدخل يومها الرابع، إلى أكثر من مائة قتيل ومئات الجرحى، وسط بوادر تصعيد بين الجانبين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر طبية، إن 12 شخصا قتلوا، بينهم طفلان، وأصيب العشرات، "في قصف إسرائيلي متعمد لمنزل المواطنين الآمنين المأهولة، وقصف مركبات مدنية تسير في الشوارع"، طبقا للمصدر.

وتصل بذلك حصيلة القتلى منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية، الثلاثاء، إلى 101 قتيل بينهم 22 طفلا و20 امرأة، بالإضافة إلى قرابة 700 جرحي.

ولا تلوح في الأفق بوادر تهدئة بين الجانبين، إذ عززت إسرائيل استعداداتها العسكرية باستدعاء 30 ألف جندي احتياط، وبالمقابل، أعلنت كتائب "عزالدين القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، عن استهداف مطار بن غوريون بواسطة أربعة صواريخ من طراز "ام 75."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصادر طبية فلسطينية: حصيلة العمليات العسكرية الإسرائيلية بغزة تصل إلى 101 قتيل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}