مصر تقيم جسراً جويا لإجلاء رعاياها من ليبيا عبر تونس

مصر تقيم جسراً جويا لإجلاء رعاياها من ليبيا عبر تونس

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 31 يوليو/تموز 2014; 01:36 (GMT +0400).
طائرة تابعة للخطوط المصرية

القاهرة، مصر(CNN)-- قال حسام كمال وزير الطيران المدني بمصر، إن الوزارة بدأت مساء الأربعاء، أولى رحلاتها لإجلاء النازحين المصريين من ليبيا نتيجة الأحداث هناك .

وأوضح أن رحلات الطيران ستهبط في مطار "جربا" في تونس، لنقل المصريين، بعد عبورهم الحدود التونسية براً.

وأوضح كمال في تصريحات خاصة لـCNN بالعربية، "أن هناك جسراً جوياً لنقل نحو 2500 إلى 3000 مصري إلى ارض الوطن وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية " مشيراً إلى التعاون التام مع السلطات التونسية في هذا الأمر.

كما أشار وزير الطيران المدني إلى صعوبة نقلهم من داخل الأراضي الليبية لاسيما وأن الخطوط المصرية معهم متوقفة نتيجة الأحداث هناك.

ويشهد مطار طرابلس قتالاً بين المليشيات المسلحة التي تتصارع للسيطرة عليه، ما أدى إلى تعطيل حركة الملاحة بشكل شبه تام.

وأخلت عدد من السفارات الغربية دبلوماسييها من ليبيا براً عبر الحدود مع تونس، وقد تعرضت قافلة تابعة للسفارة البريطانية إلى هجوم أثناء سفرها باتجاه تونس.

وحذرت عدد من الدول الأوروبية رعاياها في ليبيا، وطلبت منهم المغادرة على وجه السرعة، بسبب القتال.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مصر تقيم جسراً جويا لإجلاء رعاياها من ليبيا عبر تونس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}