مصر: زوجة مدير دار أيتام تفضحه بفيديو تعذيب وحشي للأطفال.. والسلطات تتدخل

مصر: زوجة مدير دار أيتام تفضحه بفيديو تعذيب وحشي للأطفال.. والسلطات تتدخل

اخترنا لكم
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 اغسطس/آب 2014; 10:24 (GMT +0400).
مصر: زوجة مدير دار أيتام تفضحه بفيديو تعذيب وحشي للأطفال.. والسلطات تتدخل

القاهرة، مصر (CNN) -- قرر محافظ الجيزة، علي عبد الرحمن، حل مجلس إدارة "جمعية مكة المكرمة لرعاية الأيتام" المصرية وتكليف لجنة مؤقتة للإدارة لمدة ثلاثة شهور لحين تسوية الأوضاع المالية والإدارية فيها، وذلك بعد انتشار فيديو مسرب لمدير الجمعية وهو يقوم بضرب الأطفال فيها بعنف لقيامهم بـ"فتح الثلاجة" الموجودة فيها.

قرار المحافظ جاء بعد تقديم بلاغات من بعض الأهالي بارتكاب الدار "وقائع تعذيب ضد الأطفال ومخالفات مالية وإدارية" ونقلت "بوابة الأهرام" الرسمية عن المحافظ قوله في إنه قد شكل لجنة لعرض تقرير مفصل عن المخالفات التي ارتكبتها الجمعية وعرضها على وزارة التضامن.

كان المحافظ، قد زار الجمعية مساء الأحد، للاطمئنان على أحوال الأطفال البالغ عددهم 13 طفلا، حيث أكد أن النيابة العامة "بدأت في إجراء التحقيقات اللازمة والاستماع إلى أقوال الأطفال في وقائع التعذيب" على أن يصار إلى نقلهم بعد ذلك إلى دار أخرى موثوق بها.

ونقلت "بوابة الأهرام" عن صاحبة الدار، وتدعى إلهام عيد عوض، تأكيدها أنها هي التي قامت بتصوير الفيديو ووضعه على الانترنت، وأن المدير الذي ارتكب الانتهاكات هو زوجها، وقد "تعود التعدي على الأطفال أكثر من مرة مما دفعها لقيامها بالتصوير وبث الفيديو على الانترنت كي يفتضح أمره."

وكان ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا الفيديو الذي يشير إلى أن ضرب الأطفال جرى بسبب "تشغيلهم التلفزيون وفتحهم الثلاثة" ويكشف الفيديو "مدته دقيقتان" عن وحشية عقاب الأيتام داخل الدار، حيث يضرب المدير الأطفال بالعصى وبقدمه مع شتمهم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: زوجة مدير دار أيتام تفضحه بفيديو تعذيب وحشي للأطفال.. والسلطات تتدخل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}