مصر.. ضبط "خلايا إرهابية" وإحباط مخططات لاستهداف الأمن بالسويس والمنوفية

مصر.. ضبط "خلايا إرهابية" وإحباط مخططات لاستهداف الأمن بالسويس والمنوفية

مصر
آخر تحديث الجمعة, 22 اغسطس/آب 2014; 04:17 (GMT +0400).
ضبط "خلايا إرهابية" وإحباط مخططات لاستهداف الأمن بالسويس والمنوفية

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت أجهزة الأمن المصرية الجمعة، عن ضبط "خليتين إرهابيتين" في محافظتي السويس والمنوفية، تضمان عدداً من المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين"، خطط أعضاؤهما لاستهداف أفراد الشرطة، ومنشآت حيوية وخدمية أخرى.

وذكرت وزارة الداخلية أن أجهزة الأمن بمحافظة السويس تمكنت من القبض على "خلية" تابعة لجماعة الإخوان، التي أعلنتها السلطات المصرية "تنظيماً إرهابياً"، أواخر العام الماضي، وقالت إن أعضائها خططوا وقاموا بصناعة قنابل يدوية، لمهاجمة قوات الأمن.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم ضبط ثلاثة من أعضاء "الخلية الإرهابية" بالسويس، والتي تم اكتشافها بـ"الصدفة"، إثر انفجار قنبلة بدائية في أحد أعضائها، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، وهو المتهم الرابع بالقضية، الذي اعترف تفصيلياً على باقي المتهمين.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدير أمن السويس أن أعضاء "الخلية الإرهابية"، ثلاثة طلاب، أحدهم يُطلق على نفسه اسم "أبو حمزة المصري"، بالإضافة إلى والد أحدهم، ويعمل مدرساً بالمعهد الأزهري في السويس.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط "خلية إرهابية" في منطقة "السادات"، بمحافظة المنوفية، تضم أربعة متهمين ممن وصفتهم الوزارة، في بيان تلقته CNN بالعربية، بـ"الخلايا النوعية لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابي."

وقالت إن المتهمين من "المتورطين في ارتكاب أعمال العنف وترويع المواطنين.. وسابقة قيامهم بإضرام النيران في نقطة شرطة المستقبل، والتخطيط لإسقاط عدد من أبراج الكهرباء."

وأشار البيان إلى أنه بمواجهة أعضاء "الخلية الإرهابية"، اعترفوا بـ"تكليفهم بتكوين مجموعة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، أطلقوا عليها (اللجنة النوعية) للتخطيط والإعداد والقيام بأعمال عدائية وتخريبية ضد المنشآت الهامة الشرطية، بالاشتراك مع آخرين.."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. ضبط خلايا إرهابية وإحباط مخططات لاستهداف الأمن بالسويس والمنوفية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}