مصر.. الجيش يعلن مقتل 16 "متطرفاً" وضبط 133 في حملات أمنية بـ6 محافظات

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. الجيش يعلن مقتل 16 "متطرفاً" وضبط 133 في حملات أمنية بـ6 محافظات
صورة أرشيفية تظهر دبابات الجيش المصري تنتشر بأحد شوارع القاهرة

القاهرة، مصر (CNN)- أعلن الجيش المصري الخميس، عن مقتل 16 ممن وصفهم بـ"العناصر المتطرفة"، في حملات أمنية شنتها القوات المسلحة بمعاونة أجهزة وزارة الداخلية، على مدار الأيام الخمسة الماضية، شملت ست محافظات، أسفرت عن ضبط نحو 133 آخرين.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة إن الحملات تم تنفيذها خلال الفترة من 30 أغسطس/ آب الماضي، حتى الثالث من سبتمبر/ أيلول الجاري، "في إطار تكثيف إجراءات تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، ومجابهة الأنشطة غير المشروعة."

وأضاف المتحدث العسكري، بحسب بيان تلقت CNN بالعربية نسخة منه مساء الخميس، أنه في مجال "القضاء على البؤر الإرهابية"، فقد تم تنفيذ العديد من المداهمات في محافظات شمال سيناء، والإسماعيلية، والشرقية، والدقهلية، وكفر الشيخ، والإسكندرية.

وأسفرت تلك الحملات عن مقتل 16 ممن وصفهم بـ"العناصر المتطرفة شديدة الخطورة"، نتيجة لتبادل إطلاق النار
مع القوات، أثناء تنفيذ المداهمات، بالإضافة إلى ضبط 30 آخرين من تلك العناصر، إضافة إلى 55 من "العناصر الإجرامية"، و9 مشتبهين.

كما أشار المتحدث العسكري إلى أنه تم أيضاً تدمير 20 عربة أنواع مختلفة، و55 دراجة بخارية، بدون لوحات معدنية، تستخدمها تلك العناصر في "تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية"، بحسب ما أورد البيان.

ولفت المتحدث نفسه إلى أنه تم تنفيذ العديد من الدوريات والكمائن بمحافظة الإسكندرية، أسفرت عن ضبط عشرة أشخاص ممن وصفها بـ"عناصر التخريب ومثيري الشغب"، وأضاف أن الحملات أسفرت كذلك عن تدمير 6 فتحات لأنفاق بمحافظة شمال سيناء.

أما في مجال "مكافحة أعمال التسلل والتهريب"، فقد ذكر البيان: "تمكنت قوات حرس الحدود من إحباط عدة محاولات لتسلل الأفراد، والهجرة غير الشرعية، وتهريب البضائع"، أسفرت عن ضبط 19 شخصاً بنطاق محافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ.

وأسفرت الحملات أيضاً عن ضبط عدد كبير من الأسلحة والذخيرة، منها 15 قطعة سلاح، تنوعت بين الأسلحة النارية والبيضاء، و13 طلقة أعيرة مختلفة، وثلاث قنابل يدوية، وحزام ناسف، إضافة إلى كمية من مخدرات "الهيروين" و"البانجو"، وأقراص مخدرة أخرى.

نشر