مصر.. 3 قتلى في هجومين بالمنيا والعريش ومحاولة تفجير مدرسة بالمنوفية

مصر.. 3 قتلى في هجومين بالمنيا والعريش ومحاولة تفجير مدرسة بالمنوفية

مصر
آخر تحديث الجمعة, 12 سبتمبر/ايلول 2014; 06:45 (GMT +0400).
مصر.. 3 قتلى في هجومين بالمنيا والعريش ومحاولة تفجير مدرسة بالمنوفية

القاهرة، مصر (CNN)- أسفر هجومان استهدفا عدداً من أفراد الأمن في مصر الجمعة، عن سقوط ثلاثة قتلى على الأقل، فيما أعلنت الأجهزة الأمنية عن إحباط محاولة لتفجير إحدى المدارس بمحافظة المنوفية، شمال غربي العاصمة المصرية القاهرة.

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء مقتل أحد أفراد الشرطة في هجوم شنه مسلحون مجهولون على أحد المساجد بمدينة العريش، وقال إن الجندي القتيل، يُدعى أيمن فرحات، يبلغ 21 عاماً، أصيب بطلق ناري في الرأس، مما أدى إلى "استشهاده" في الحال.

وفي وقت سابق الجمعة، أكدت وزارة الداخلية، في بيان تلقته CNN بالعربية، أن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة بخارية، قاموا بإطلاق النار على رقيب الشرطة، علاء محمود عبدالعظيم، أثناء توجهه إلى مقر عمله بقسم شرطة المنيا، مما أدى إلى مقتله على الفور.

ونقل البيان عن مسؤول مركز الإعلام الأمني أن الهجوم على رقيب الشرطة تصادف مع مرور سيارة خاصة بتوزيع الخبز، بقيادة بكر علي إبراهيم، فقام الجناة بإطلاق أعيرة نارية تجاهه، مما أسفر عن وفاته، وأكد أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها ملاحقة الجناة.

يأتي هجوم المنيا بعد يوم من انفجار وقع أمام نادي الشرطة بمدينة طنطا، في محافظة الغربية، شمال غربي القاهرة، قالت السلطات إنه نجم عن عبوة "بدائية الصنع"، تم زراعتها داخل أحد صناديق القمامة، مما أسفر عن إصابة ضابط وأربعة من قوات الأمن.

إلى ذلك، أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن خبراء المفرقعات بمديرية أمن المنوفية تمكنوا من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع، تحتوي على ألعاب نارية وشماريخ، تم العثور عليها بجوار إحدى المدارس بمركز "شبين الكوم."

وذكرت الوكالة الرسمية أن قوات الأمن قامت بتمشيط المنطقة المحيطة بالمدرسة، ولم يتم العثور على أي أجسام أخرى، فيما بدأت الأجهزة المعنية التحقيق لكشف هوية الجناة

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. 3 قتلى في هجومين بالمنيا والعريش ومحاولة تفجير مدرسة بالمنوفية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}