الصحة السعودية تحذر من التعامل مع الإبل دون وقاية لتسببها في نقل "كورونا"

الصحة السعودية تحذر من التعامل مع الإبل دون وقاية لتسببها في نقل "كورونا"

صحة وحياة
نُشر يوم السبت, 13 سبتمبر/ايلول 2014; 05:32 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:39 (GMT +0400).
عامل هندي يرتدي قناعا واقيا خلال تعامله مع الإبل في مزرعة بالسعودية

عامل هندي يرتدي قناعا واقيا خلال تعامله مع الإبل في مزرعة بالسعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- حذرت وزارة الصحة السعودية من التعامل مع الإبل بدون اتخاذ إجراءات وقائية، خشية حدوث إصابات بمرض كورونا.

وقال بيان للوزارة تلقت CNN بالعربية نسخة عنه، إن الوزارة تجدد تحذيرها "لجميع المواطنين والمقيمين بضرورة أخذ الاحتياطات الوقائية اللازمة في التعامل مع الإبل".

وجاء في البيان أنه "بالرغم من انحسار المرض ولله الحمد، فإن من المتوقع حدوث حالات فردية للمرض من جراء التعرض المباشر لإفرازات الإبل بدون لبس الكمامة والقفازات وساتر الجسد."

وأشارت إلى "أن هذه الحالات الفردية قد تكون مصدراً لانتقال الفيروس إلى الآخرين سواء من العاملين الصحيين في المستشفيات أو المخالطين في المنزل."

وقال البيان "إن الابحاث التي أجراها علماء سعوديون في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي أثبتت دون أدنى شك دور الأبل في نقل فيروس كورونا إلى الانسان حيث اثبتت الدراسات العلمية وجود الفيروس في مخاط ولعاب الإبل خاصة المصابة بأعراض مرضية كسيلان الأنف والحمى."

وذكرت الوزارة بإصدار "المجلس الطبي الاستشاري بوزارة الصحة هذه التحذيرات مشددا على ضرورة أخذ الاحتياطات الوقائية الشخصية داخل حظائر الإبل واثناء التعامل المباشر معها وكذلك داخل المسالخ." بحسب البيان.

 وتشمل تلك الاحتياطات التي نصحت بها ، "لبس الكمامة الواقية والقفازات وساتر للجسد" ودعت المواطنين والمقيمين في المملكة إلى  "ضرورة اتباع تلك الاحتياطات وعدم التراخي فيها حفاظا على صحتهم وصحة من حولهم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الصحة السعودية تحذر من التعامل مع الإبل دون وقاية لتسببها في نقل كورونا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}