مصر.. ضبط 37 من أنصار مرسي واشتباكات مع الأمن ولا أنباء عن ضحايا

مصر.. ضبط 37 من أنصار مرسي واشتباكات مع الأمن ولا أنباء عن ضحايا

مصر
آخر تحديث الجمعة, 19 سبتمبر/ايلول 2014; 10:44 (GMT +0400).
مصر.. ضبط 37 من أنصار مرسي واشتباكات مع الأمن ولا أنباء عن ضحايا

صورة أرشيفية من مصادمات سابقة بين الأمن وعناصر الإخوان بمصر

القاهرة، مصر (CNN)- تجددت الاشتباكات بين مجموعات من أنصار الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، وقوات الأمن في عدة محافظات الجمعة، دون أن ترد أي أنباء عن سقوط ضحايا، فيما أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط 37 من عناصر جماعة "الإخوان المسلمين."

وقال مسؤول الإعلام الأمني، في بيان تلقته CNN بالعربية، أن "المتابعات الأمنية رصدت تجمعات محدودة لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، عقب صلاة الجمعة، أمام عدد من المساجد بمحافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والفيوم، والشرقية، وبورسعيد، للقيام بمسيرات وقطع الطرق."

وأضاف أن قوات الشرطة تعاملت مع تلك التجمعات على الفور، وتمكنت من تفريقهم، كما ضبطت 37 منهم، وبحوزتهم "كميات من زجاجات المولوتوف، ومنشورات تحريضية، ومكبرات صوت، ودفوف"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن محافظة المنيا، في صعيد مصر، شهدت اشتباكات بين القوات الأمنية و"عناصر الإخوان" عقب صلاة الجمعة، أثناء فض "مسيرة لأنصار المعزول"، رددوا خلالها هتافات "تحريضية" ضد الجيش والشرطة.

كما لفتت الوكالة الرسمية، وبحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، إلى أن أجهزة البحث الجنائي بالدقهلية، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، وقوات الأمن المركزي، تمكنت من ضبط "خلية إرهابية"، استهدفت منشآت وسيارات الشرطة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. ضبط 37 من أنصار مرسي واشتباكات مع الأمن ولا أنباء عن ضحايا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}