بالفيديو.. تصادم بين سفينتي حاويات يوقف حركة الملاحة بقناة السويس

الشرق الأوسط
نشر
بالفيديو.. تصادم بين سفينتي حاويات يوقف حركة الملاحة بقناة السويس

القاهرة، مصر (CNN)- وقع حادث تصادم بين سفينتي حاويات عند المدخل الشمالي لقناة السويس صباح الاثنين، أسفر عن حدوث تلفيات في جسم السفينتين، كما أدى إلى توقف حركة الملاحة في القناة، بعد سقوط عدد من الحاويات في المجرى الملاحي.

وذكرت مصادر بهيئة قناة السويس أن التصادم وقع أمام ميناء "شرق بورسعيد"، بين سفينة حاويات ترفع علم ألمانيا، كانت ضمن "قافلة الشمال"، القادمة من البحر المتوسط، وسفينة أخرى تحمل علم سنغافورة، أثناء مغادرتها الميناء للانضمام إلى نفس القافلة.

وذكر موقع "بوابة الأهرام"، شبه الرسمي، أن أربع حاويات سقطت من إحدى السفينتين في المجرى الملاحي واستقرت في قاع القناة، وفتح حاويتين كانتا تحتويان على معلبات القهوة داخل المياه، ونقلت عن مصادر مطلعة أن الحادث لم يسفر عن أي خسائر بشرية.

وأشارت المصادر إلى أن هيئة قناة السويس دفعت على الفور بأربع قاطرات "عملاقة" إلى موقع الحادث، وقامت بسحب السفينتين إلى "تفريعة البلاح"، على بعد 15 كيلومتراً من جنوب بورسعيد، لإخلاء المجرى الملاحي، كما دفعت ببارجتين لرفع الحاويات الغارقة.

وأورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون المصري، أن نشطاء تداولوا مقطع فيديو لحادث تصادم السفينتين على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، و"تويتر"، وهو نفس المقطع الذي تنشره CNN بالعربية مع هذا التقرير.

إلى ذلك، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن عدد السفن التي عبرت قناة السويس الاثنين، بلغ 38 سفينة، بحمولات بلغت مليونين و81 ألف طن، منها 19 سفينة ضمن قافلة الشمال، ومثلها بقافلة الجنوب.

نشر