مصر.. 10 جرحى بانفجار استهدف نقطة أمنية بميدان "النهضة" أمام جامعة القاهرة

مصر.. 10 جرحى بانفجار استهدف نقطة أمنية بميدان "النهضة" أمام جامعة القاهرة

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 22 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 07:36 (GMT +0400).
مصر.. 10 جرحى بانفجار استهدف نقطة أمنية بميدان "النهضة" أمام جامعة القاهرة

صورة أرشيفية من مواجهات سابقة بين قوات الأمن وطلاب من جماعة الإخوان بمحيط جامعة القاهرة

القاهرة، مصر (CNN)- شهد محيط جامعة القاهرة انفجاراً جديداً، نجم عن عبوة ناسفة، أسفر عن سقوط عشرة جرحى على الأقل، غالبيتهم من أفراد الشرطة، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية، في بيان تلقته CNN بالعربية مساء الأربعاء.

استهدف الانفجار نقطة أمنية في ميدان "نهضة مصر"، بمدينة الجيزة، أمام الباب الرئيسي لجامعة القاهرة، والذي شهد في السابق مواجهات دامية بين قوات الأمن وأنصار الرئيس الأسبق، محمد مرسي، في أغسطس/ آب 2013.

وقال مسؤول الإعلام الأمني بوزارة الداخلية إن الانفجار أسفر عن إصابة ستة من رجال الشرطة، بينهم أربعة ضباط ومجندان، إضافة إلى إصابة أربعة مدنيين، لافتاً إلى أن إصاباتهم "متوسطة."

وأضاف أن خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية انتقلوا إلى موقع الانفجار على الفور، وتم فرض طوق أمني حول المكان، كما جرت عملية تمشيط المنطقة بحثاً عن أي عبوات أخرى محتملة.

ونقل التلفزيون الرسمي على موقعه "أخبار مصر" عن المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، فتحي عباس، أنه "تم إخلاء الجامعة فور وقوع الحادث، من الطلاب والموظفين، من الباب الخلفي"، فيما تم إغلاق البوابة الرئيسية للجامعة.

وقبل قليل من وقوع الانفجار، أوردت وكالة الأنباء الرسمية أن قوات الأمن اعتقلت 12 طالباً في عدد من الجامعات بالعاصمة المصرية، بعد تجمعهم داخل جامعة القاهرة، والتعدي على أفراد الأمن الخاص والأمن الإداري بها.

ونقلت عن بيان لوزارة الداخلية أن "الأجهزة الأمنية كانت قد رصدت اعتزام عناصر جماعة الإخوان الإرهابية من طلاب جامعات الأزهر وحلوان وعين شمس، التوجه لجامعة القاهرة، واقتحام بوابات كلية دار العلوم، وكلية التجارة."

وأضافت أن "عملية الاقتحام" المزعومة، ستجري "بالتزامن مع قيام بعض طلبة جامعة القاهرة من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية بالتجمع داخل الجامعة، والتعدي على أفراد الأمن الخاص والإداري بالجامعة."

وأضافت الوزارة أنه تم الدفع بالعديد من الأكمنة، وتعيين خدمات أمنية لملاحظة الحالة على كافة الطرق والمحاور، وتشديد الإجراءات الأمنية بمحيط الجامعة، تمكنت من ضبط 12 من طلاب جامعات الأزهر، وعين شمس، وحلوان.

واختتمت وزارة الداخلية بيانها بالقول إن الأجهزة الأمنية قامت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المضبوطين، ومواصلة الجهود لمتابعة الحالة الأمنية في محيط الجامعة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. 10 جرحى بانفجار استهدف نقطة أمنية بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}