مصر: إصابة رجل أمن برصاص مجهولين وجلسة طارئة لحكومة محلب وإيران تعزي بضحايا سيناء

الشرق الأوسط
نشر
مصر: إصابة رجل أمن برصاص مجهولين وجلسة طارئة لحكومة محلب وإيران تعزي بضحايا سيناء
صورة أرشيفية لجنود مصريين يؤدون الصلاة قبيل انتشارهم في سيناء يوليو/ تموز 2013

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أصيب رجل أمن في مدينة العريش المصرية، بإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، وذلك بعد مرور أقل من يوم على الهجمات التي شهدتها المدينة، وأدت إلى مقتل وجرح العشرات من الجنود.

وذكر موقع أخبار مصر أن أمين شرطة أصيب بطلقات نارية من مجهولين أثناء عودته إلى منزل بمنطقة عاطف السادات بالعريش، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأوضح بأن الإصابة كانت بطلق ناري في الساق اليسرى وآخر في القدم اليسرى.

يأتي ذلك بالتزامن مع اجتماع طارئ يعقده مجلس الوزراء المصري على خلفية "حادث العريش الأرهابي"، وقالت وكالة الأنباء المصرية بأن الاجتماع يبدأ "بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهدا." حسب وصفها.

وعلى صعيد ردود الفعل على الحادث الذي أوقع 26 قتيلا و 25 جريحا الليلة الماضية في سيناء، نددت المتحدثه باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم بالحادث محملة إسرائيل مسؤولية استهداف الأمن المصري، وقالت إن "من مصلحة الكيان الصهيوني استهداف الأمن في المجتمع المصري" وأعربت في بيان نقلته وكالة الأنباء الإيرانية عن تعاطفها مع أسر الضحايا وقالت إن الجمهورية الإسلامية في إيران تأمل "أن يفوت الشعب المصري وقيادته الفرصة على الكيان الصهيوني لإثارة الفتنة بين أبناء الشعب المصري، عبر الحفاظ على الوحدة الوطنية."

نشر