مقاتلون من البيشمرغة يغادرون شمال العراق في طريقهم إلى "كوباني" عبر تركيا

مقاتلون من البيشمرغة يغادرون شمال العراق في طريقهم إلى "كوباني" عبر تركيا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 06:04 (GMT +0400).
مقاتلون من البيشمرغة يغادرون شمال العراق في طريقهم إلى "كوباني" عبر تركيا

الحدود السورية - التركية (CNN)- بدأ العشرات من مقاتلي قوات "البيشمرغة" الكردية مغادرة مواقعهم في شمال العراق، باتجاه مدينة "كوباني" السورية، التي تشهد معارك عنيفة بين "وحدات حماية الشعب الكردي" ومسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، المعروف باسم "داعش."

وقال مسؤول مكتب العلاقات الخارجية في حزب العمال الكردستاني، هيمين هورامي، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، إن قوات البيشمرغة ستغادر جواً من مدينة "إربيل" العراقية، إلى منطقة "سيلوبي" في تركيا، ومن هناك يتم نقلهم براً إلى مدينة "كوباني"، المعروفة أيضاً باسم "عين العرب."

ونقلت وكالة ألأناضول للأنباء عن وزير الخارجية التركي، جاويش أوغلو، قوله إنه "من الممكن عبور البيشمرغة إلى عين العرب في أي لحظة"، دون أن تورد مزيداً من التفاصيل.

وكان الناطق باسم قوات البيشمرغة، هالغورد حكمت، قد أكد لـCNN في وقت سابق الثلاثاء، أن "البيشمرغة مستعدون منذ أيام.. كانت هناك مشاكل لوجستية لم تعد قائمة.. من المتوقع مغادرتهم إما اليوم أو غداً.. الموعد الأصلي كان الأحد.. والآن هناك اتفاق مع تركيا في هذا الشأن."

وأضاف: "هناك خياران.. إما عن طريق البر أو الجو.. ولن أكشف أيهما سنتخذ.. سيدخلون  كوباني برفقتهم أسلحة ثقيلة.. أسلحتهم الخاصة وليست للتحالف.. لن نكشف عن التوقيت أو عددهم."

وفي وقت سابق، صرح المتحدث الأمني لوكالة "الأناضول" التركية أن التعزيزات ستدخل إلى كوباني عبر الجو والبر، وأضافت الوكالة شبه الرسمية،  نقلا عن مصدر أمني لم تسمه، أن الأسلحة ستنقل عن طريق البر، والبيشمرغة جوا إلى مدينة "سانليورفا" من مدينة "إربيل" ومن ثم  إلى كوباني."

تأتي هذه الأنباء في الوقت الذي أفاد فيه ناشطون باحتدام المعارك في إدلب. التفاصيل هنا

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقاتلون من البيشمرغة يغادرون شمال العراق في طريقهم إلى كوباني عبر تركيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}