مصر.. النقض تؤيد إعدام 4 اختطفوا سيدة من منزلها واغتصبوها تحت تهديد السلاح

مصر.. النقض تؤيد إعدام 4 اختطفوا سيدة من منزلها واغتصبوها تحت تهديد السلاح

مصر
آخر تحديث الخميس, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 04:34 (GMT +0400).
مصر.. النقض تؤيد إعدام 4 اختطفوا سيدة من منزلها واغتصبوها تحت تهديد السلاح

القاهرة، مصر (CNN)- قررت محكمة النقض في مصر الخميس، إحالة أربعة متهمين باختطاف سيدة من منزلها، واغتصابها داخل سيارة "ميكروباص"، إلى مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن الحكم بإعدامهم.

وتعود القضية إلى عام 2006، عندما أقدم 9 متهمين باختطاف المجني عليها من منزلها بإحدى قرى محافظة كفر الشيخ، وقاموا بتهديد سكان المنزل باستخدام الأسلحة النارية، قبل أن يقتادوا السيدة إلى منطقة زراعية، وتناوبوا اغتصابها.

وسبق صدور حكم من إحدى المحاكم الجنائية بإعدام المتهمين التسعة، غير أنهم قاموا بالطعن على الحكم أمام محكمة النقض، التي قررت قبول الطعن، كما حددت إحدى الدوائر التابعة لها، لمباشرة نظر الدعوى الجنائية.

وحددت محكمة النقض، في جلستها الخميس، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، جلسة 20 ديسمبر/ كانون الأول القادم، للنطق بالحكم على جميع المتهمين، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتكررت جرائم الاغتصاب والقتل التي تستهدف الأطفال في مصر مؤخراً، من بينها جريمة اهتزت لها مدينة المنيا، أواخر مارس/ آذار الماضي، راح ضحيتها طفلة في الخامسة من عمرها، قام أحد الأشخاص باغتصابها، قبل أن يحطم رأسها.

وأعادت الواقعة إلى الأذهان قضية الطفلة "زينة"، التي أثارت جدلاً واسعاً في مدينة بورسعيد، حيث تعرضت للاختطاف من قبل شابين، قاما باغتصابها وقتلها بخنقها، ثم ألقيا بجثتها من أعلى سطح عقار، لعدم افتضاح أمرهما.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. النقض تؤيد إعدام 4 اختطفوا سيدة من منزلها واغتصبوها تحت تهديد السلاح","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}