مصر.. قتلى وجرحى في مصادمات بين الأمن وأنصار مرسي وإحباط تفجير نقطة شرطة

مصر.. قتلى وجرحى في مصادمات بين الأمن وأنصار مرسي وإحباط تفجير نقطة شرطة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 07 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 04:59 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:16 (GMT +0400).
مصر.. قتلى وجرحى في مصادمات بين الأمن وأنصار مرسي وإحباط تفجير نقطة شرطة

القاهرة، مصر (CNN)- تجددت المصادمات بين قوات الأمن المصرية وأنصار الرئيس الأسبق، محمد مرسي، في عدد من المحافظات الجمعة، وسط أنباء أولية عن سقوط قتيل على الأقل، وعدد من الجرحى، فيما أعلنت الأجهزة الأمنية عن إحباط محاولة تفجير نقطة شرطة في محافظة الغربية.

وأكدت مصادر رسمية وشهود عيان لـCNN بالعربية أن أنصار جماعة الإخوان المسلمين، التي أعلنتها السلطات المصرية "تنظيماً إرهابياً" أواخر العام الماضي، نظموا عدة تظاهرات انطلقت في عدد من المحافظات بعد أداء صلاة الجمعة، رددوا خلالها الهتافات المعادية للجيش والشرطة.

وأورد موقع "بوابة الأهرام"، شبه الرسمي، أن المظاهرات انطلقت في منطقتي "الطالبية"، و"أكتوبر" بمدينة الجيزة، غربي القاهرة، إلا أن قوات الأمن منعت المتظاهرين من الخروج إلى شارع "الهرم" الرئيسي، وقامت بمطارتهم وتفريقهم في الشوارع الجانبية.

وفي وقت لاحق من مساء الجمعة، أكد الموقع نفسه مقتل أحد الطلاب، وإصابة اثنين من أفراد الشرطة، في اشتباكات اندلعت في إحدى قرى محافظة الفيوم، جنوب غربي العاصمة المصرية، أثناء قيام قوات الأمن بفض مسيرة لعدد من أعضاء جماعة الإخوان في القرية.

وفي محافظة الغربية، شمال غربي القاهرة، ذكرت مصادر رسمية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على اثنين من "عناصر جماعة الإخوان الإرهابية"، قبل قيامهما بمحاولة تفجير "عبوتين بدائيتي الصنع"، بالقرب من بالقرب من نقطة شرطة "برما."

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدير أمن الغربية، اللواء أسامة بدير، قوله إن المتهمين قاما بعمل توصيلات لعبوتين كهربائيتين، عبارة عن بطاريات دراجات نارية وبطارية جافة وأسلاك، داخل سيارة بالقرب من نقطة الشرطة، بغرض تفجيرها، بالاشتراك مع متهم ثالث هارب.

وأكدت المصادر، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن الوكالة الرسمية، أنه تم فرض طوق أمني "كردون"، وإبطال مفعول العبوتين، كما تم القبض على متهمين، تبين أنهما ينتميان لجماعة "الإخوان المسلمين"، فيما تواصل الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.

.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. قتلى وجرحى في مصادمات بين الأمن وأنصار مرسي وإحباط تفجير نقطة شرطة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}