ضبط أسلحة وأعلام "داعش" بالقاهرة والداخلية توجه باستخدام الرصاص الحي ضد المخربين

ضبط أسلحة وأعلام "داعش" بالقاهرة والداخلية توجه باستخدام الرصاص الحي ضد المخربين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 10:10 (GMT +0400).
عناصر الشرطة المصرية في شوارع القاهرة - أرشيف

عناصر الشرطة المصرية في شوارع القاهرة - أرشيف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عثرت قوات الأمن المصرية الجمعة، على أسلحة نارية وذخائر، وأعلام لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في أحد مناطق القاهرة.

ونقل موقع أخبار مصر عن تصريحات صحفية للواء محمد قاسم، مدير إدارة البحث الجنائي في القاهرة، لقناة سي بي سي، أن البلاغ بشأن السيارة المضبوطة وصل من الأهالي بالمطرية، وقد استجابت قوات الأمن على الفور وتحركت.

وأضاف أن قوات الأمن عثرت داخل السيارة التي تم ضبطها في منطقة المطرية، على أعلام لتنظيم "داعش" ولافتات مكتوب عليها "معركة الهوية" ورشاش آلي.

من جهتها جددت وزارة الداخلية "تحذيرها للعناصر المتشددة ودعاة نشر الفوضى والتخريب وأعضاء الجبهة السلفية" وأصدرت توجيهات مشددة "للتعامل بكل حسم وحزم مع المخربين والذين تسول لهم أنفسهم مهاجمة أقسام الشرطة والمنشآت العامة والسجون والممتلكات الخاصة والتعامل بالرصاص الحي مع المخربين وناشري الفوضى." بحسب ما نقل الموقع عن مصدر أمني رفيع، وأشار المصدر إلى أن هذه التعليمات أصدرها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ضبط أسلحة وأعلام داعش بالقاهرة والداخلية توجه باستخدام الرصاص الحي ضد المخربين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}