أخيراً.. زوجان أمريكيان يغادران قطر بعد تبرئتهما من "التسبب بوفاة" ابنتهما بالتبني

أخيراً.. زوجان أمريكيان يغادران قطر بعد تبرئتهما من "التسبب بوفاة" ابنتهما بالتبني

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 01:19 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 03 ديسمبر/كانون الأول 2014; 06:59 (GMT +0400).
أخيراً.. زوجان أمريكيان يغادران قطر بعد تبرئتهما من "التسبب بوفاة" ابنتهما بالتبني

الزوجان الأمريكيان ماتيرو وغريس هوانغ

الدوحة، قطر (CNN)- أخيراً، تمكن الزوجان الأمريكيان غريس وماثيو هوانغ، من مغادرة قطر في طريقهما إلى الولايات المتحدة، بعد معركة قضائية دامن قرابة عامين، على خلفية اتهامهما بالتسبب في وفاة ابنتهما بالتبني.

استقل الزوجان هوانغ طائرة غادرت الدوحة بعد ظهر الأربعاء، بعد ثلاثة أيام من تبرئتهما من التهمة التي وجهت إليهما منذ مطلع العام 2013، بالتسبب بوفاة ابنتهما المتبناة غلوريا، بأن تركاها تتضور جوعاً حتى الموت.

وأكد إريك فوتز، المتحدث باسم أسرة هوانغ، في تغريدة على موقع "تويتر"، مغادرة الزوجين الأمريكيين مطار الدوحة، وبث صورة لهما على متن الطائرة، حيث يُعتقد أنه يرافقهما.

وكانت السفيرة الأمريكية لدي قطر، دانا سميت، قد أكدت لـCNN في وقت سابق الثلاثاء، أن السلطات القطرية أنهت حظر السفر المفروض على الزوجين هوانغ، وقالت إن بإمكانهما مغادرة الدولة الخليجية في أي وقت.

وأوقفت السلطات القطرية الزوجين هوانغ في يناير/ كانون الثاني 2013، ووجهت إليهما تهمة التسبب بوفاة ابنتهما المتبناة غلوريا، بأن تركاها تتضور جوعاً حتى الموت، إلا أن الزوجين نفيا تلك الاتهامات.

وبعد أن صدر حكم في السابق من إحدى المحاكم القطرية بسجنهما، أصدرت محكمة الاستئناف حكماً الأحد بتبرئتهما، إلا أن الزوجين حينما توجها إلى مطار الدوحة، فوجئا بمنعهما من مغادرة البلاد.

وقالت العائلة في بيان تلقته CNN في وقت سابق، إن "مات وغريس وصلا إلى المطار، لتبلغهما السلطات بأنه غير مسموح لهما بمغادرة البلاد، وهما الآن موجودان في المطار."

وأضاف البيان أنه "بالرغم من الدعم الواضح من السفارة الأمريكية، لم يكن هناك منع من السفر فحسب، ولكن الحكومة القطرية أصدرت أمراُ باعتقال مات وغريس في وقت سابق اليوم، وتم حجز جوازي سفرهما في المطار."

وطلبت العائلة الدعاء لهما بأن ينتهي هذا الوضع في القريب العاجل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أخيراً.. زوجان أمريكيان يغادران قطر بعد تبرئتهما من التسبب بوفاة ابنتهما بالتبني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}