مصر: السيسي يعيد مذيعة إلى عملها بعد طردها بسبب "مقدمة نارية" ضد حكم براءة مبارك

الشرق الأوسط
نشر
مصر: السيسي يعيد مذيعة إلى عملها بعد طردها بسبب "مقدمة نارية" ضد حكم براءة مبارك

القاهرة، مصر (CNN) -- وجّه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بإعادة المذيعة المعروفة، عايدة سعودي، لعملها كمديرة ومذيعة لـ"راديو هيتس" المصري الحكومي، وذلك بعد إقالتها من منصبها على خلفية هجوم شنته على الهواء ضد الحكم ببراءة الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، من تهم قتل المحتجين.

وبحسب موقع التلفزيون المصري، فقد أصدر عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قراراً بإعادة سعودي لعملها، بتوجيه من السيسي، وعلقت الإعلامية بالقول إنها تلقت اتصالا من رئاسة الجمهورية لإبلاغها بالقرار، وتوجهت بالشكر للسيسي على اهتمامه بما وصفتها بـ"التفاصيل الصغيرة."

وكانت سعودي قد تبلغت ظهر الاثنين بانتهاء اوراق اعتمادها في شبكه راديو النيل، التي تتبع لها إذاعة "راديو هيتس" وطُلب منها ألا تحضر للإذاعة، فيما اعتبر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أن القرار جاء ردا على المقدمة النارية لسعودي في برنامجها الأحد حول الحكم على مبارك.

وكان موقع إخبارية مصرية قد نشرت المقدمة التي قالتها سعودي وفيها: "لما حد ينزل يحتفل بحكم براءة زي اللي حصل .. ده يعتبر تعليق على الحكم ولا مش تعليق؟ لو ده عادي يبقى كمان الحزن وإحساس الغبن والقهر من الحكم برضو عادي وحق للناس."

وتابعت بالقول: "من حقي اتضايق من فرحتهم ببراءة اشخاص احنا عيشنا وشوفنا كل اللي حصل في عهدهم.. قتل المتظاهرين دة مكنش في بلد تانية كان هنا وشوفناه قدام عينيا.. حق ناس تحتفل بالبراءة وحق ناس تتظاهر ضد الحكم ده .. بس مينفعش لما ناس تتظاهر ضد براءة لناس قتلوا أصحابهم .. يتفاجئوا أن نفس القتلة قتلوهم تاني."

نشر