أبوقتادة بأعنف هجوم على التنظيم: أبوبكر البغدادي كذاب ضال وعناصره "كلاب النار"

أبوقتادة بأعنف هجوم على التنظيم: أبوبكر البغدادي كذاب ضال وعناصره "كلاب النار"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 07 ديسمبر/كانون الأول 2014; 04:30 (GMT +0400).
أبوقتادة بأعنف هجوم على التنظيم: أبوبكر البغدادي كذاب ضال وعناصره "كلاب النار"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شن رجل الدين المتشدد، عمر محمود، المعروف بـ"أبوقتادة"، والذي يعتبر أحد المراجع الفكرية للتنظيمات المتشددة، هجوما قاسيا على أبوبكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، واصفا إياه بأنه "كذاب ضال" وبأن تنظيمه "من كلاب النار."

مواقف "أبوقتادة" جاءت في رد نشره عبر حساباته الإلكترونية الرسمية على سؤال ورده من عنصر بجبهة النصرة في ريف دمشق حول تعاطف البعض مع البغدادي، وقد بدأ "أبوقتادة" إجابته بوصف قتال جبهة النصرة في الغوطة بأنه "جهاد على مرمى حجر من بيت المقدس."

وحض "أبوقتادة" المقاتلين على "الرحمة بالمسلمين، والتعامل معهم برفق، وحذرهم من مغبة ترك القتال قائلا: "لقد والله رأيت من فر من الزحف من عندكم إلينا فلم أر إلا المهانة في الوجوه، والصغار والذلة حيث تركوا الجهاد وذروة سنام الإسلام فعادوا إلى جيفة الدنيا."

وتابع الداعية المتشدد الذي حوكم مؤخرا في الأردن بعد ترحيله من بريطانيا على خلفية قضايا متصلة بالإرهاب: "أما شأن الغلاة من أتباع البغدادي الضال فوالله إنها فتنة لا يسقط فيها إلا الجهلة والأرذال.. لا يوجد طالب علم حميد قد مال إليهم، ولا يوجد إلا الجهل، ثم ازداد الشر والفتنة في تكفيرهم المسلمين.. إني استخير الله فيهم دوما فلا ازداد بهم إلا بصيرة أنهم كلاب النار.. فهم ليسوا منا ولسنا منهم."

ولفت "أبوقتادة" إلى أن أنصار البغدادي يكفرّون من سواهم من التنظيمات، داعيا عناصر الأخيرة إلى عدم الثقة بهم مضيفا: "وإياكم والورع الكاذب البارد فيهم، فهؤلاء فيهم سعار الكلاب الضالة لا تدرون متى ينشط فيهم، وحينها الندم ولا ينفع."

وختم أبوقتادة بالقول: "احفظوا هذا الجهاد من أن يسرقه الأخباث من الناس كأتباع الكذاب الضال البغدادي، فإن فعلتم كان لكم النصر وأحب الله البلاغ وإقامة الحجة وكنتم انتم أهل هذا الحق وحماته."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أبوقتادة بأعنف هجوم على التنظيم: أبوبكر البغدادي كذاب ضال وعناصره كلاب النار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}