مقتل بحريني وجرح أجنبي بثاني تفجير خلال 24 ساعة.. ووزير الخارجية يهاجم "حزب الله الإرهابي"

مقتل بحريني وجرح أجنبي بثاني تفجير خلال 24 ساعة.. ووزير الخارجية يهاجم "حزب الله الإرهابي"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 09 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:00 (GMT +0400).
مقتل بحريني وجرح أجنبي بثاني تفجير خلال 24 ساعة.. ووزير الخارجية يهاجم "حزب الله الإرهابي"

صورة أرشيفية لعناصر بالشرطة البحرينية

المنامة، البحرين (CNN) -- أعلنت وزارة الداخلية البحرينية عن وقوع انفجار في بقرية كرزكان غرب البلاد، أسفر عن مقتل بحريني وجرح وافد أجنبي آسيوي الثلاثاء، وقد توجهت الفرق الأمنية إلى الموقع الذي لا يبعد كثيرا عن قرية دمستان التي وقع فيها انفجار آخر قبل يوم واحد فقط، أدى لمقتل شرطي.

وكان وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، قد اتهم حزب الله اللبناني بشكل مباشر بالتورط في قتل رجل أمن بالبحرين بانفجار دمستان الاثنين، في تصريح يأتي بعد أيام على كلمة له اعتبر فيها أن الحزب يقف على قدم المساواة مع تنظيمات إرهابية أخرى يحاول العالم مواجهتها، وعلى رأسها القاعدة و"الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا بـ"داعش."

وقال الشيخ خالد، في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: "رجل أمن آخر يسقط شهيدا في البحرين.. قتلته قنبلة من صنع حزب الله الإرهابي" في حين لم تشر وكالة الأنباء البحرينية إلى هوية الجهات المسؤولية عن التفجير، مكتفية بالقول إن التحقيقات مستمرة لمعرفة تفاصيل العملية.

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، الاثنين، عن مقتل شرطي في منطقة دمستان بعمل إرهابي لم تذكر تفاصيله حتى كتابة هذا التقرير.

وجاء في تغريدة على حساب الوزارة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "استشهاد أحد رجال الشرطة مساء اليوم إثر تعرضه لعمل إرهابي أثناء قيامه بأداء الواجب في منطقة دمستان، والجهات المختصة تباشر إجراءاتها بالموقع."

وكان الشيخ خالد قد ألقى كلمة قبل أيام أمام "منتدى حوار المنامة" المنعقد في العاصمة البحرينية، قال فيها إن الجماعات الإرهابية مثل تنظيم القاعدة وداعش "ليست التهديد الإرهاب الوحيد.. فهناك الإرهاب الذي ترعاه الدول وخير مثال على هذا هو حزب الله."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتل بحريني وجرح أجنبي بثاني تفجير خلال 24 ساعة.. ووزير الخارجية يهاجم حزب الله الإرهابي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}