الدول العربية التي ساعدت الولايات المتحدة في استجواب المشتبه فيهم بالإرهاب

الدول العربية التي ساعدت الولايات المتحدة في استجواب المشتبه فيهم بالإرهاب

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 11 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:33 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:25 (GMT +0400).
خريطة الدول التي ساعدت الولايات المتحدة في برنامج التحقيق مع المتهمين بالإرهاب

خريطة الدول التي ساعدت الولايات المتحدة في برنامج التحقيق مع المتهمين بالإرهاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- مع نشر تقرير أساليب الاستجواب التي خضع لها مشتبه فيهم بالإرهاب من قبل الولايات المتحدة، عاد السؤال ليفرض نفسه من جديد حول الدول التي ساعدت واشنطن في برنامجها.

وأشار التقرير إلى أنه لن يتم ذكر الحكومات والدول بالإسم تحديدا، لكن منظمات دولية مستقلة قارنت ما خلصت إليه من استنتاجات بشأن هوية تلك الحكومات وما تضمنه التقرير من معلومات وإشارات.

ومن ضمن تلك المنظمات Open Society Justice Initiative.
وسبق لتلك المنطمة وغيرها أن نشرت أوائل 2013 لائحة تضمنت 54 حكومة قالت إنها على علاقة بالبرنامج سواء من حيث أنها كانت مسرحا لعمليات استجواب أو أنه تم استخدام أراضيها أو مجالها الجوي لنقل أو استجواب المشتبه بهم.
وتشمل الخريطة المرفقة الدول العربية التي تقول المنظمة إنها ساعدت الولايات المتحدة في برنامجها. علما أنّه لم يصدر أي ردّ رسمي من أي من هذه الحكومات حول هذه المعلومات.

يذكر بأن العراق لم ترد ضمن هذه الخريطة، على اعتبار أنها كانت تخضع لسلطة الاحتلال، في ذلك الوقت.

أيضا تعرفوا على الرجل الوحيد الذي قهر برنامج الاستجواب القاسي.. خالد شيخ محمد 
 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الدول العربية التي ساعدت الولايات المتحدة في استجواب المشتبه فيهم بالإرهاب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}