مصر.. استنفار بمحيط سفارتي أمريكا وبريطانيا بعد اشتعال النار بسيارة شرطة

مصر.. استنفار بمحيط سفارتي أمريكا وبريطانيا بعد اشتعال النار بسيارة شرطة

مصر
آخر تحديث الجمعة, 12 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:26 (GMT +0400).
مصر.. استنفار بمحيط سفارتي أمريكا وبريطانيا بعد اشتعال النار بسيارة شرطة

قوات الأمن المصرية تغلق الشوارع المحيطة بمنطقة السفارات

القاهرة، مصر (CNN)- شهد محيط سفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا في العاصمة المصرية القاهرة حالة من الاستنفار الأمني صباح الجمعة، بعد اشتعال النيران في سيارة تابعة لقوات الأمن أمام السفارة البريطانية، استبعدت وزارة الداخلية أن يكون ناجماً عن هجوم متعمد.

وذكر مسؤول الإعلام الأمني، في بيان تلقته CNN بالعربية، أنه "أثناء انتظام الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين محيط منطقة السفارات بشارع أمريكا اللاتينية بغاردن سيتي صباح الجمعة، حدث اشتعال ذاتي لأحد بواعث الغاز داخل إحدى سيارات الأمن المركزي."

وأضاف المتحدث الأمني أن الحادث أسفر عن "حريق محدود، أدى إلى انطلاق عدة بواعث غاز وطلقات دافعة كانت بداخلها، دون حدوث إصابات أو تلفيات"، كما أكد أن "قوات الحماية المدنية المعينة بذات الخدمة، تمكنت من السيطرة على الحريق وإطفائه."

ولاحقاً نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن متحدث باسم السفارة البريطانية قوله إن "الحادثة انتهت، ونعتقد أنها عارضة، وهي لم تؤثر على السفارة"، وذلك في إطار رده على سؤال حول ما تردد عن نشوب حريق بمحيط السفارة، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر."

يأتي هذا الحادث بعد أيام على تعليق السفارة البريطانية بالقاهرة عملها بصورة مؤقتة، على خلفية ما وصفتها بـ"تهديدات أمنية"، الأمر الذي تبعته دول أخرى بتحذير رعاياها من السفر إلى مصر، إلا أن الداخلية المصرية أكدت أن السفارات الأجنبية "مؤمنة" بشكل كامل.

وقال مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، اللواء علي الدمرداش، في تصريحات لـCNN بالعربية، إن "السفارات والبعثات الدبلوماسية مؤمنة، وإن قوات الأمن متواجدة بكثافة"، لافتاً إلى "استنفار القطاعات الأمنية للتصدي لأي عمل إرهابي"، على حد قوله.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. استنفار بمحيط سفارتي أمريكا وبريطانيا بعد اشتعال النار بسيارة شرطة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}