الأردن يبدأ محاكمة نائب مراقب عام الإخوان بسبب تعليقه عن الإمارات على فيسبوك

الشرق الأوسط
نشر
الأردن يبدأ محاكمة نائب مراقب عام الإخوان بسبب تعليقه عن الإمارات على فيسبوك

عمّان، الأردن(CNN)-- بدأت محكمة أردنية الخميس، محاكمة زكي بني ارشيد نائب مراقب عام حركة الإخوان المسلمين، بتهمة القيام بأعمال من شأنها تعكير صفو العلاقات مع دولة الامارات العربية المتحدة، التي وصفها القيادي في وقت سابق بالراعي الأول للإرهاب ردا على إدراجها الإخوان ضمن لائحة التنظيمات الإرهابية شهر نوفمبر/تشرين الثاني. 

وسمحت هيئة المحكمة وقضاتها العسكريون لبني ارشيد بإلقاء كلمة مع بداية الجلسة، رفض فيها محاكمته أمام المحكمة وقال:" أمثل اليوم أمام المحكمة خلافا لقناعاتي ورغبتي لعدم اختصاص هذه المحكمة في قضيتي وأطالب برد الاعتبار..حسبي الله ونعم الوكيل" .

من جهتها أثارت هيئة الدفاع عن بني ارشيد برئاسة نقيب المحامين الاردنيين السابق صالح العرموطي دفوعا بعدم اختصاص المحكمة بالتهمة المسندة بموجب قانون منع الإرهاب الأردني . وقال العرموطي ان المحاكمة سياسية، وطالب بإخلاء سبيل موكله. 

لكن  مدعي عام المحكمة دفوع هيئة الدفاع، مشيرا الى أن نشر بني ارشيد تعليقا على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حول الإمارات، يندرج ضمن جرائم الخطر وليس  من جرائم الضرر، وأن "فيسبوك" ليس وسيلة نشر اردنية تخضع لأحكام قانون المطبوعات والنشر بل لقانون منع الإرهاب.  ورفعت هيئة المحكمة الجلسة للتدقيق في الدفوع المثارة إلى الاثنين.

 

 

نشر