مصر.. وفاة طفل بانفلونزا الطيور في أسوان واستنفار لأجهزة الطب البيطري

مصر.. وفاة طفل بانفلونزا الطيور في أسوان واستنفار لأجهزة الطب البيطري

صحة وحياة
آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:24 (GMT +0400).
طفل وطيور

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- بدأت أجهزة الطب البيطري في محافظة أسوان بجنوب مصر، تنفيذ عدد من الإجراءات السريعة لاحتواء وفاة أحد الأطفال متأثرا بإصابته بانفلونزا الطيور، بحسب ما أفادت وكالة الانباء الرسمية.

ونقلت الوكالة عن الدكتور جمال عثمان مدير عام الطب البيطري في المحافظة، بأن الطفل توفي "بمرض انفلونزا الطيور بمنطقة وادي النقرة التابعة لمركز نصر النوبة، يوم الأربعاء.

وقال عثمان في تصريح له، الخميس بأنه "تم تكليف لجنة من الطب البيطري بالمرور على أماكن تربية الطيور الحية والأسواق لمراقبة تداول الطيور المنزلية مع أخذ عينات عشوائية للتأكد من سلامتها، وإجراء التطعيمات اللازمة في إطار الإجراءات الاحترازية لمجابهة المرض".

 وأضاف أن اللجنة قامت "بضبط بائع متجول وبحوزته عدد من طيور البط وذلك أثناء محاولته بيعها في منطقة قرى مشروع وادي النقرة، والتي شهدت وفاة أول طفل هذا العام بالمحافظة متأثرا بإصابته بانفلونزا الطيور ." بحسب الوكالة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. وفاة طفل بانفلونزا الطيور في أسوان واستنفار لأجهزة الطب البيطري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}