مصر.. الأمن يضبط "خلية إرهابية" خططت لتفجيرات في "عيد الميلاد" بالمنيا

مصر.. الأمن يضبط "خلية إرهابية" خططت لتفجيرات في "عيد الميلاد" بالمنيا

مصر
آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:06 (GMT +0400).
مصر.. الأمن يضبط "خلية إرهابية" خططت لتفجيرات في "عيد الميلاد" بالمنيا

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت السلطات المصرية الخميس، عن ضبط "خلية إرهابية"، مكونة من سبعة أشخاص، خططت لشن موجة تفجيرات خلال احتفالات "عيد الميلاد" ورأس السنة الجديدة، في محافظة المنيا بصعيد مصر.

وذكر موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، أن الأجهزة الأمنية بمركز "ملوي"، وبالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، وإدارة البحث الجنائي، تمكنت من إلقاء القبض على عناصر "الخلية"، التي يتزعمها وكيل مدرسة.

وأضاف الموقع ، نقلاً عن مصادر أمنية، أن أفراد "الخلية الإرهابية" كان بحوزتهم "زجاجات مولوتوف، وإشارات رابعة، وصور الرئيس المعزول (محمد مرسي)، ودوائر كهربائية موصلة بهواتف محمولة، لتفجير قنابل عن بعد."

وكانت وزارة الداخلية قد قررت، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، رفع درجة الاستعداد الأمني بكافة المحافظات، وإلغاء الإجازات لجميع الضباط والأفراد التابعين لها، ابتداءً من الأربعاء، لتأمين احتفالات أعياد الميلاد.

وأكد مصدر أمني رفيع، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الرسمية، أنه تم التنسيق مع جميع الكنائس لوضع كاميرات مراقبة وربطها بمديريات الأمن في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى تعزيز الحراسة على كافة المنشآت الحيوية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. الأمن يضبط خلية إرهابية خططت لتفجيرات في عيد الميلاد بالمنيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}