مصر.. انفجار أمام مركز تجاري وإبطال عبوة بالجيزة ومخطط هجمات في "ذكرى 25 يناير"

مصر.. انفجار أمام مركز تجاري وإبطال عبوة بالجيزة ومخطط هجمات في "ذكرى 25 يناير"

مصر
آخر تحديث الخميس, 01 يناير/كانون الثاني 2015; 04:14 (GMT +0400).
مصر.. انفجار أمام مركز تجاري وإبطال عبوة بالجيزة ومخطط هجمات في "ذكرى 25 يناير"

القاهرة، مصر (CNN)- أكدت وزارة الداخلية المصرية الخميس، سقوط جريحين على الأقل نتيجة انفجار "قنبلة" أمام أحد المراكز التجارية بمدينة الجيزة، غربي القاهرة، فيما تم تفكيك عبوة أخرى بنفس المدينة، كما كشفت عما وصفته بمخطط لتنفيذ "هجمات إرهابية" في "ذكرى 25 يناير."

وذكر بيان لمسؤول مركز الإعلام الأمني، تلقته CNN بالعربية، أن خبراء المفرقعات بمديرية أمن الجيزة تمكنوا من إبطال مفعول عبوة محلية الصنع بشارع السودان، بالقرب من "مزلقان ناهيا"، وأكد أن الأجهزة الأمنية قامت على الفور بتمشيط المنطقة، للتأكد من عدم وجود عبوات أخرى.

جاء الكشف عن تفكيك تلك العبوة الناسفة، بعد قليل من تأكيد وزارة الصحة إصابة رجل وزوجته، نتيجة انفجار قنبلة أمام "كايرو مول" في منطقة الهرم، بمدينة الجيزة، مساء الأربعاء، ووصفت حالة المصابين بـ"الطفيفة"، بحسب ما أورد تلفزيون "النيل" الرسمي.

في الغضون، أكدت وزارة الداخلية أن "قطاع الأمن الوطني، بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية، تمكن من ضبط مجموعة من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي، أثناء عقدهم اجتماع بمنزل أحدهم، لإعدادهم "مخططات ارتكاب الأعمال الإرهابية في ذكرى الاحتفال بـ25 يناير."

ولفت بيان تلقته CNN بالعربية إلى أنه تم ضبط 12 "عنصراً"، بحوزتهم "مجموعة من الأوراق والخطط التنظيمية حول الاستعداد لذكرى 25 يناير"، في إشارة إلى ذكرى انطلاق الثورة التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك، مطلع العام 2011، وهو نفس اليوم الذي يوافق الاحتفال بـ"عيد الشرطة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. انفجار أمام مركز تجاري وإبطال عبوة بالجيزة ومخطط هجمات في ذكرى 25 يناير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}