مصر.. قتيلان و20 جريحاً بينهم 16 مجنداً في انفجارين وتصادم بسبب "سوء الطقس"

مصر.. قتيلان و20 جريحاً بينهم 16 مجنداً في انفجارين وتصادم بسبب "سوء الطقس"

مصر
آخر تحديث الجمعة, 20 فبراير/شباط 2015; 07:57 (GMT +0400).
مصر.. قتيلان و20 جريحاً بينهم 16 مجنداً في انفجارين وتصادم بسبب "سوء الطقس"

القاهرة، مصر (CNN)- سقط قتيلان على الأقل، ونحو 20 جريحاً آخرين، بينهم 16 من مجندي الشرطة، نتيجة انفجارين وقعاً في صعيد مصر، وحادث تصادم وقع بالعاصمة القاهرة، خلال الساعات القليلة الماضية، بحسب ما أكدت مصادر أمنية في وقت مبكر من صباح الجمعة.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان تلقته CNN بالعربية، إن اثنين ممن وصفهما بـ"عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي" لقيا مصرعهما مساء الخميس، إثر انفجار عبوة محلية، حال قيامهما بوضعها أسفل أحد محولات الكهرباء، بدائرة مركز "سمالوط" في محافظة المنيا.

ولفت المتحدث الأمني إلى أن الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات قاموا بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار، للتأكد من عدم وجود أي عبوات أخرى.

كما أسفر انفجار شهدته مدينة "قوص"، بمحافظة قنا، عن جرح أربعة أشخاص، ونقل موقع "أخبار مصر" عن مسؤول مركز الإعلام الأمني أن الانفجار وقع أثناء قيام عدد من الأشخاص، أحدهم مطلوب في قضايا جنائية، بـ"جسم غريب"، داخل ورشة لإصلاح الدراجات البخارية.

وفي العاصمة المصرية، أدى حادث تصادم سيارة شرطة بإحدى الأشجار في منطقة "شبرا الخيمة"، عن جرح 16 مجنداً بقوات الأمن، وأرجعت المصادر الرسمية الحادث إلى "سوء الأحوال الجوية"، وقالت إن جميع الإصابات طفيفة، وفق ما أورد موقع التلفزيون الرسمي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. قتيلان و20 جريحاً بينهم 16 مجنداً في انفجارين وتصادم بسبب سوء الطقس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}