مصر.. قتيل و3 جرحى في انفجار ببني سويف وإحباط "مخططات إرهابية" ببورسعيد والغربية

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. قتيل و3 جرحى في انفجار ببني سويف وإحباط "مخططات إرهابية" ببورسعيد والغربية

القاهرة، مصر (CNN)- لقي شخص على الأقل مصرعه في انفجار وقع بمدينة بني سويف في صعيد مصر، في وقت أعلنت فيه السلطات الأمنية عن إحباط "مخططات إرهابية" في محافظتي بورسعيد والغربية، واتهمت جماعة "الإخوان المسلمين" بالوقوف وراءها.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني، في بيان تلقته CNN بالعربية، إن "عبوة ناسفة" كانت بحوزة شخصين من "عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي"، انفجرت أثناء استقلالهما إحدى السيارات أعلى كوبري النيل، بدائرة مركز بني سويف، خلال الساعات الأولى من فجر السبت.

وأكد المتحدث الأمني أن الانفجار أسفر عن مقتل أحد "الإرهابيين"، يُدعى محمود سيد عبدالنبي (38 عاماً)، وإصابة الآخر، عمرو محمد عبدالرازق (30 سنة)، بالإضافة إلى إصابة مواطنين تصادف مرورهما بمكان الانفجار، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وفي محافظة بورسعيد، نقل وقع "أخبار مصر" عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من "إحباط مخطط إرهابي"، لتفجير عدد من المنشآت الشرطية والحكومية، عقب ضبط معمل لتصنيع العبوات الناسفة بالمدينة الواقعة على المدخل الشمالي لقناة السويس.

كما أشار موقع التلفزيون الرسمي إلى أن خبراء المفرقعات في محافظة الغربية، شمال العاصمة القاهرة، تمكنوا من إبطال خمس قنابل "بدائية الصنع"، وضعها مجهولون أسفل أحد أبراج الضغط العالي بمدينة "سمنود"، وذكر أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لضبط الجناة.

نشر