مصر.. قتيل وجريحان بهجمات نفذها "مجهولون" استهدفت مواقع أمنية ومحولات كهرباء

مصر.. قتيل وجريحان بهجمات نفذها "مجهولون" استهدفت مواقع أمنية ومحولات كهرباء

مصر
نُشر يوم الجمعة, 27 فبراير/شباط 2015; 03:34 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:16 (GMT +0400).
مصر.. قتيل وجريحان بهجمات نفذها "مجهولون" استهدفت مواقع أمنية ومحولات كهرباء

القاهرة، مصر (CNN)- شهدت عدة محافظات مصرية موجة من أعمال العنف الجمعة، استهدفت في مجملها عدداً من المواقع الأمنية وشبكات الكهرباء، أسفرت عن مقتل أحد أفراد الشرطة على الأقل، وجرح آخرين بالفيوم، وتفجير ثلاث محولات للكهرباء بالقليوبية.

وأكدت مصادر أمنية أن محافظة الفيوم، جنوب غربي العاصمة المصرية القاهرة، شهدت خمسة "هجمات إرهابية" متزامنة، تم تنفيذها في توقيت واحد خلال الساعات الأولى من فجر الجمعة، أسفرت مقتل "خفير نظامي"، وجرح اثنين آخرين من أفراد الشرطة.

وبحسب موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، فقد قام مجهولان يستقلان دراجة بخارية بإطلاق النار على قوة تأمين نقطة "مبارك" في مدينة الفيوم، مما أسفر عن "استشهاد" الخفير حسن عبدالحكم علي، 32 عاماً، وإصابة المجند محمد مصطفى، 21 عاماً.

كما أسفر هجوم آخر على مركز شرطة "أبشواي" عن إصابة شرطي ثالث، وأشارت المصادر إلى أنه تم تشكيل عدة فرق بحث لتحديد هويات "الإرهابيين المجهولين"، وضبطهم وتقديمهم للعدالة.

وفي محافظة القليوبية، شمال القاهرة، قام "مجهولون" بتفجير 3 محولات للكهرباء، في ثلاث قرى تابعة لمركز "كفر شكر" صباح الجمعة، بواسطة عبوات بدائية الصنع، فيما تمكنت قوات الامن من إبطال عبوة رابعة كانت تستهدف أحد محولات الكهرباء في قرية أخرى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. قتيل وجريحان بهجمات نفذها مجهولون استهدفت مواقع أمنية ومحولات كهرباء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}