موجة انفجارات جديدة تهز مصر.. إصابة مجند بالعريش وتدمير محال تجارية وسيارات بالقاهرة

الشرق الأوسط
نشر
موجة انفجارات جديدة تهز مصر.. إصابة مجند بالعريش وتدمير محال تجارية وسيارات بالقاهرة

القاهرة، مصر (CNN)- هزت موجة تفجيرات جديدة عدة أنحاء في مصر الثلاثاء، أسفرت بحسب مصادر رسمية عن جرح أحد المجندين في شمال سيناء، بينما تم تدمير عدد من المحال التجارية والسيارات في القاهرة.

وذكرت مصادر أمنية أن انفجاراً وقع في منطقة "الطويل"، شرقي العريش، كبرى مدن محافظة شمال سيناء، مما أسفر عن إصابة أحد المجندين، ولم تتضح على الفور طبيعة أو ملابسات الانفجار.

ووفق ما أورد موقع "بوابة الأهرام"، شبه الرسمي، فقد سمع الأهالي صوت انفجار في المنطقة الواقعة شرق العريش، ولفتت إلى أن قوات الأمن قامت على الفور بحملات تمشيط ومداهمات في المنطقة.

وفي العاصمة المصرية، انفجرت عبوتان ناسفتان على الأقل في منطقة "المطرية"، شرقي القاهرة، مما أسفر عن تدمير عدد من المحال التجارية، بينهم شركتان لخطوط المحمول، بالإضافة إلى تدمير ما لا يقل عن 10 سيارات.

وذكر تلفزيون "النيل" أن خبراء المفرقعات قاموا بمعاينة موقعي الانفجارين، اللذين وقعا في ساعة مبكرة من فجر الثلاثاء، وأكدت المعاينة أن كل عبوة كانت تحتوي على خمسة كيلوغرامات من المواد المتفجرة على الأقل.

تأتي هذه الموجة الجديدة من التفجيرات بعد ساعات على الانفجار الهائل الذي وقع أمام دار القضاء العالي، في وسط القاهرة، بعد ظهر الاثنين، وأسفر عن سقوط قتيلين على الأقل، وجرح نحو تسعة آخرين.

نشر