مصر: سلسلة تفجيرات تستهدف البنك التجاري الأمريكي وخدمات الاتصالات وقطاع الكهرباء

الشرق الأوسط
نشر
مصر: سلسلة تفجيرات تستهدف البنك التجاري الأمريكي وخدمات الاتصالات وقطاع الكهرباء
مصري مصاب في انفجار وقع أمام المحكمة العليا في القاهرة 2 مارس/ آذار 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شهدت عدة مناطق في مصر سلسلة انفجارات لعبوات ناسفة تركزت معظمها في العاصمة القاهرة، واستهدفت أحد البنوك الأجنبية، وقطاع الاتصالات والكهرباء بالإضافة إلى عناصر الشرطة.

فقد انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع أمام البنك التجاري الأمريكي بمدينة السادات، في محافظة المنوفية، ولم تسفر عن وقوع إصابات بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية، كما انفجرت عبوة ناسفة أخرى أمام أحد فروع شركة اتصالات في القاهرة، وسقطت عدة أبراج كهرباء جراء عبوات ناسفة استهدفتها، كما أصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بعد تفجير سيارتهم بحسب ما أفادت الوكالة.

ففي شارع الروضة بالقاهرة أسفر انفجار عبوة ناسفة أمام خلال ليلة الخميس، عن أضرار مادية في فرع شركة الاتصالات وتهشيم الزجاج لبعض المنازل المجاورة، حيث قامت الشرطة باستخدام الكلاب البوليسية بحثا عن أي عبوات أخرى وفرضت طوقا أمنيا حول مكان الحادث، وتمكنت إدارة المفرقعات بالحماية المدنية، من إحباط مفعول عبوة ناسفة وضعت أمام أحد البنوك الأجنبية في محيط مجلس الوزراء بالقصر العيني بحسب ما أفاد اللواء علاء عبد الظاهر مدير إدارة المفرقعات.

وفي منطقة الزقازيق سقط برجا كهرباء للضغط العالي, بمركز الزقازيق ومدينة القنايات بالشرقية، إثر انفجار 8 عبوات ناسفة بدائية الصنع، ثبتها مجهولون في قواعدهما الخرسانية، ما نتج عنه انقطاع التيار الكهربي عن المناطق التي يغذيانها, دون وقوع إصابات، وذلك بعد دقائق من تفجير أسفر عن سقوط برجين آخرين  بحسب ما ذكرت الوكالة.

وأكد المهندس حمدي متولي مدير عام خطوط الكهرباء بالشرقية والعاشر من رمضان، أنه تم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية،  تفجير 9 أبراج كهرباء، منها 5 بالعاشر من رمضان، و4 بمركز الزقازيق والقنايات، وتقدر خسائرها بنحو 9 ملايين جنيه، وسيتم تكليف شركة متخصصة في مجال الكهرباء لزراعة أبراج جديدة، وتغذية المناطق المتضررة من خطوط بديلة لحين الانتهاء من ذلك.

وكان 3 من عناصر الشرطة أصيبوا الأربعاء في انفجار قنبلة كانت موضوعة أسفل سيارتهم بحسب ما أفاد اللواء سعيد شلبي مدير أمن الدقهلية، وأوضح أن الانفجار أدى إلى انشطار السيارة إلى جزئين، كما تسبب بتلفيات في عدد من المحلات التجارية القريبة.

نشر