نجل القرضاوي ينشئ عريضة تطالب أثيوبيا بوقف بناء سد النهضة واحترام إرادة المصريين

نجل القرضاوي ينشئ عريضة تطالب وقف بناء سد النهضة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 01 ابريل/نيسان 2015; 06:50 (GMT +0400).
نجل القرضاوي ينشئ عريضة تطالب أثيوبيا بوقف بناء سد النهضة واحترام إرادة المصريين

القاهرة، مصر (CNN)— أنشأ عبدالرحمن، يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، عريضة دعا فيها إلى توقيها تطالب بوقف بناء سد النهضة الأثيوبي، بعد الاتفاق الأخير الذي وقعته مصر وأثيوبيا في السودان.

رابط العريضة

وكان عبدالرحمن قد نشر في رسالة موجهة لرئيس وزراء أثيوبيا، هايلي ماريام ديسالين، قال فيها: "هذه رسالة من مواطن مصري يريد أن يخطرك –بكل احترام وتقدير– أنه لم يوكل السيد عبدالفتاح السيسي في توقيع أي اتفاقية معكم تخص اقتسام مياه نهر النيل، أو تخص الموافقة على إقامة سد النهضة، أو الرضى بتغيير الأوضاع القائمة في دول المصب من عشرات بل منذ مئات السنين."

اقرأ المزيد عن رسالة رئيس وزراء أثيوبيا

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نجل القرضاوي ينشئ عريضة تطالب أثيوبيا بوقف بناء سد النهضة واحترام إرادة المصريين ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}