السفارة الأمريكية في لبنان تحذر من انتحال شخصية السفير هيل بعمليات احتيال

الشرق الأوسط
نشر
السفارة الأمريكية في لبنان تحذر من انتحال شخصية السفير هيل بعمليات احتيال

بيروت، لبنان (CNN)—حذرت السفارة الأمريكية في لبنان من محاولات لانتحال شخصية السفير، ديفيد هيل، في عمليات احتيال لجمع أموال من المغرر بهم مقابل تعيينات بمنصب "سفير للنوايا الحسنة" في الأمم المتحدة.

وقالت السفارة الأمريكية في سلسلة من التغريدات على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "حاول البعض انتحال شخصية السفير الاميركي ديفيد هيل والسفارة الاميركية عبر الانترنت للحصول على المال من المواطنين اللبنانيين فلا تصدقوا خدعهم.. في العديد من المحاولات، قام هؤلاء المخادعون بالاتصال بالناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي يدعونهم للتواصل مع ديفيد هيل وعند قبول الدعوة، تظهر رسالة مفادها أن مقابل مبلغ معين من المال يمكن تسمية الشخص الذي وقع ضحية هذه الخدعة سفيرا للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة،" بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وتابعت السفارة: "بعد ذلك يطلب من الضحية إرسال المال الى مكتب في لندن. إن السفير هيل لا يقوم بتعيينات لمناصب في الأمم المتحدة ولا يطلب المال من الناس.. وفي محاولات أخرى، أرسل الجناة رسائل الكترونية، غير مرغوب بها، تطلب المال مقابل تأشيرات هجرة وتصريحات عمل. إن هذه الرسائل التي ترسل باسم السفير هيل وتطلب المال ومعلومات شخصية كلها مزيفة، ونحذر من إعطاء أي معلومات شخصية أو مالية عبر البريد الالكتروني أو أي من وسائل التواصل الاجتماعي."

نشر