مصر.. جريحان بانفجار استهدف مبنى حكومياً بالقاهرة ومحاولة لتفجير محطة للغاز بالبحيرة

مصر.. جريحان بانفجار استهدف مبنى حكومياً بالقاهرة ومحاولة لتفجير محطة للغاز بالبحيرة

مصر
نُشر يوم يوم الاثنين, 13 ابريل/نيسان 2015; 03:48 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:16 (GMT +0400).
مصر.. جريحان بانفجار استهدف مبنى حكومياً بالقاهرة ومحاولة لتفجير محطة للغاز بالبحيرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أصيب شخصان على الأقل نتيجة هجوم بقنبلة شنه مجهولون على أحد المباني الحكومية في العاصمة المصرية القاهرة الاثنين، فيما استهدف انفجار آخر محطة للغاز الطبيعي في محافظة البحيرة، دون أن يسفر عن وقوع خسائر بشرية.

وذكر موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، أن غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة تلقت بلاغاً بقيام مجهولين بإلقاء قنبلة على مبنى رئاسة حي حلوان، جنوب العاصمة المصرية، في حوالي الساعة 3:30 من فجر الاثنين، سقطت في الفناء الداخلي للمبنى.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الانفجار أسفر عن إصابة فرد أمن وأحد العاملين بالحي، تم نقلهما إلى مستشفى حلوان العام، كما تسبب في حدوث "بعض التلفيات البسيطة" في المبنى، وتهشم النوافذ الخارجية، فيما قامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة، للتأكد من عدم وجود أي عبوات أخرى.

إلى ذلك، أورد الموقع الرسمي نفسه، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، قيام مجهولين بمحاولة تفجير محطة للغاز الطبيعي في إحدى قرى محافظة البحيرة، تابعة لشركة "النوبارية للغاز الطبيعي"، وهي المحطة المسؤولة عن تغذية محطة كهرباء النوبارية.

وبحسب المصدر فقد أبلغ حارس المحطة الأجهزة الأمنية بقيام مجهولين، يستقلون سيارة نصف نقل بدون لوحات، ودراجة بخارية، بالدخول إلى مبنى غرفة الغاز، وقاموا بإتلاف المحابس الرئيسية والفرعية، كما قاموا بإلقاء عبوة "شيكارة" خلف البوابة الرئيسية للغرفة، وفروا هاربين.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن قوات إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بمديرية أمن البحيرة انتقلت على الفور إلى موقع البلاغ، وتم فرض طوق أمني "كردون" حول الموقع، وقبل التعامل مع العبوة المجهولة انفجرت محتوياتها، مما أدى إلى حدوث أضرار محدودة، دون وقوع إصابات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. جريحان بانفجار استهدف مبنى حكومياً بالقاهرة ومحاولة لتفجير محطة للغاز بالبحيرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}