مصر.. مقتل شرطي بانفجار "جسم غريب" وإضراب بعد "اعتداء" ضابط على محام بالحذاء

مصر.. مقتل شرطي بانفجار "جسم غريب" وإضراب بعد "اعتداء" ضابط على محام بالحذاء

مصر
آخر تحديث الأحد, 07 يونيو/حزيران 2015; 01:49 (GMT +0400).
مصر.. مقتل شرطي بانفجار "جسم غريب" وإضراب بعد "اعتداء" ضابط على محام بالحذاء

القاهرة، مصر (CNN)- لقي شرطي مصري مصرعه مساء السبت، أثناء تعامله مع "جسم غريب"، لم تتضح طبيعته على الفور، في الوقت الذي دعت فيه نقابة المحامين إلى "إضراب عام"، احتجاجاً على تعرض أحد أعضائها لـ"اعتداء بالحذاء" من قبل ضابط شرطة.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان تلقته CNN بالعربية، أن أمين شرطة يُدعى محمود محمد الشافعي، من قوة الحماية المدنية بمحافظة الغربية، شمال غربي القاهرة، لقي مصرعه أثناء تعامله مع "بعض الأجسام الغريبة"، عُثر عليها داخل مزرعة بدائرة مركز "السنطة."

وأشار بيان وزارة الداخلية إلى أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغاً بحدوث انفجار داخل إحدى المزارع، وهروب شخصين مصابين، برفقة ثالث، يستقلون سيارة ملاكي، من المكان عقب الانفجار.

وأضاف أنه فور انتقال الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية، تم تمشيط المنطقة، حيث "عُثر بداخل المزرعة على أدوات وتصنيع العبوات الناسفة، وبعض الأجسام الغريبة"، وأثناء قيام أمين الشرطة بالتعامل معها، انفجرت إحداها، مما أسفر عن مقتله متأثراً بإصابته.

في الغضون، دخل عشرات الآلاف من المحامين في إضراب عن العمل السبت، احتجاجاً على ما وصفوه بـ"تجاوزات الشرطة"، على خلفية اتهام نائب مأمور مركز شرطة فارسكور، بمحافظة دمياط، بـ"الاعتداء" علي أحد المحامين بالحذاء، ما أدى إلى إصابته بجرح في الرأس.

وقال نقيب المحامين، سامح عاشور، في تصريحات لـCNN بالعربية، أن 90 في المائة من أعضاء النقابة انضموا إلى الإضراب العام الذي دعت إليه النقابة، وأضاف أن النقابة تعتزم اتخاذ خطوات أخرى، في حالة إذا لم تتخذ وزارة الداخلية إجراءات حاسمة وملموسة تجاه الواقعة.

وأضاف عاشور أن الإضراب اقتصر فقط على السبت، وأن المحامين سيعودون إلى العمل الأحد، في انتظار معرفة ما ستقوم بها وزارة الداخلية، وأكد أن "إحالة الضابط صاحب الواقعة إلى التفتيش والمراقبة، واستنكار ما حدث، كلها إجراءات طبيعية، ولكن يجب أن تعترف بوجود أخطاء."

وكانت تقارير صحفية قد نقلت عن المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللواء أبوبكر عبدالكريم، وصفه "اعتداء" نائب مأمور مركز شرطة فارسكور على أحد المحامين بالحذاء، بأنه "عمل فردي وغير مقبول"، مشيراً إلى أن النيابة أمرت بحبس الضابط المتهم 4 أيام على ذمة القضية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. مقتل شرطي بانفجار جسم غريب وإضراب بعد اعتداء ضابط على محام بالحذاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}