السيسي يدخل على خط الأزمة.. للمحامين: حقكم علي.. وللشرطة: أنتم تتعاملون مع بشر

السيسي يدخل على خط الأزمة.. للمحامين: حقكم علي.. وللشرطة: أنتم تتعاملون مع بشر

مصر
آخر تحديث الأحد, 07 يونيو/حزيران 2015; 04:34 (GMT +0400).
السيسي يدخل على خط الأزمة.. للمحامين: حقكم علي.. وللشرطة: أنتم تتعاملون مع بشر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- دخل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، على خط الأزمة الراهنة بين المحامين ووزارة الداخلية، والتي تفاقمت في أعقاب تعرض أحد المحامين لـ"اعتداء بالحذاء" من قبل أحد ضباط الشرطة، الأمر الذي أثار احتجاجات واسعة.

وبعد يوم من الإضراب الذي نظمه عشرات الآلاف من المحامين السبت، تضامناً مع زميلهم الذي تعرض للاعتداء من قبل نائب مأمور مركز شرطة "فارسكور"، بمحافظة دمياط، شمال القاهرة، قال الرئيس المصري الأحد، موجهاً خطابه للمحامين: "حقكم عليّ وأنا أعتذر لكم."

وأضاف السيسي، خلال افتتاحه عدداً من المشروعات: "أقول لكل أجهزة الدولة.. من فضلكم لازم نخلي بالنا من كل حاجة، رغم الظروف اللي احنا فيها"، وتابع بقوله: "أنا أعتذر لكل مصري تعرض لأي إساءة، باعتباري مسؤول مسؤولية مباشرة عن أي شيء يحصل للمواطن المصري."

ووجه الرئيس المصري كلامه إلى وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، قائلاً: "أقول لأولادنا في الشرطة، أو في أي مصلحة حكومية.. لازم ينتبهوا أنهم بيتعاملوا مع بشر، والوظيفة تفرض عليهم التحمل"، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان نقيب المحامين، سامح عاشور، قد أكد لـCNN بالعربية في وقت سابق السبت، أن نحو 90 في المائة من أعضاء النقابة انضموا إلى الإضراب العام، الذي دعت إليه النقابة، وأضاف أن النقابة تعتزم اتخاذ خطوات أخرى، في حالة إذا لم تتخذ وزارة الداخلية إجراءات حاسمة وملموسة تجاه الواقعة.

وأضاف عاشور أن الإضراب اقتصر فقط على السبت، وأن المحامين سيعودون إلى العمل الأحد، في انتظار معرفة ما ستقوم بها وزارة الداخلية، وأكد أن "إحالة الضابط صاحب الواقعة إلى التفتيش والمراقبة، واستنكار ما حدث، كلها إجراءات طبيعية، ولكن يجب أن تعترف بوجود أخطاء."

وكانت تقارير صحفية قد نقلت عن المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللواء أبوبكر عبدالكريم، وصفه "اعتداء" نائب مأمور مركز شرطة فارسكور على أحد المحامين بالحذاء، بأنه "عمل فردي وغير مقبول"، مشيراً إلى أن النيابة أمرت بحبس الضابط المتهم 4 أيام على ذمة القضية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي يدخل على خط الأزمة.. للمحامين: حقكم علي.. وللشرطة: أنتم تتعاملون مع بشر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}