مصر.. إحالة 58 عضواً بتنظيم "مجهولون" للادعاء العسكري بتهمة "الإرهاب"

مصر.. إحالة 58 عضواً بتنظيم "مجهولون" للادعاء العسكري بتهمة "الإرهاب"

مصر
آخر تحديث الأحد, 14 يونيو/حزيران 2015; 07:11 (GMT +0400).
مصر.. إحالة 58 عضواً بتنظيم "مجهولون" للادعاء العسكري بتهمة "الإرهاب"

القاهرة، مصر (CNN)- أمر النائب العام المصري، المستشار هشام بركات، بإحالة 58 شخصاً إلى المدعي العام العسكري، لاتهامهم بتشكيل "تنظيم إرهابي سري" باسم "مجهولون ضد الانقلاب"، قام بتنفيذ عدة هجمات استهدفت عناصر من الجيش والشرطة والقضاة، ومواقع خدمية عامة.

وذكر بيان لمكتب النائب العام الأحد، تلقته CNN بالعربية، أن أمر إحالة المتهمين بـ"ارتكاب أعمال إرهابية" في نطاق محافظة الجيزة، خلال الفترة من أغسطس/ آب 2013، حتى أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، جاء "تنفيذاً لأحكام القانون الخاص بشأن تأمين وحماية المنشآت العامة والحيوية."

كما أشار البيان إلى أن النائب العام أمر أيضاً بـ"سرعة ضبط وإحضار باقي عناصر التنظيم، وعرضهم على جهة الاختصاص."

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم "إنشاء وتأسيس وقيادة وإدارة وتمويل جماعة أسست على خلاف أحكام القانون.. وكان الإرهاب وسيلتها في تنفيذ أغراضها غير المشروعة.. بقصد الإضرار بالاقتصاد القومي، وإحداث الرعب بين الناس."

وتضمنت الاتهامات الموجهة للمتهمين المحالين للادعاء العسكري "التخابر مع من يعملون لمصلحة جماعة إرهابية مقرها خارج البلاد، والمتمثل فيما يسمى (التحالف الدولي لدعم الشرعية)، للقيام بأعمال إرهابية داخل القطر المصري، والشروع في القتل العمد."

وكشفت تحقيقات النيابة قيام "بعض قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، الهاربين خارج البلاد بدولتي قطر وتركيا.. عقب فض التجمهرين المسلحين برابعة العدوية والنهضة، بالتنسيق مع القيادات الوسطى للجماعة.. واتفقوا على تصعيد نشاطهم الإرهابي داخل البلاد."

ولفت البيان إلى أن 17 متهماً، من بين 37 تم ضبطهم، اعترفوا بانتمائهم لجماعة "الإخوان المسلمين"، التي أعلنتها السلطات المصرية "تنظيماً إرهابياً"، كما اعترفوا بارتكابهم الجرائم المنسوبة إليهم، وبحيازتهم لأسلحة نارية وذخائر ومواد مفرقعة، لاستخدامها في تنفيذ مخططاتهم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. إحالة 58 عضواً بتنظيم مجهولون للادعاء العسكري بتهمة الإرهاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}