ساعات الصوم برمضان حول العالم.. الأطول بالدنمرك والأقصر بالأرجنتين فأين يقع بلدك؟

ساعات الصوم برمضان حول العالم

رمضانيات
آخر تحديث الخميس, 18 يونيو/حزيران 2015; 05:25 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تتباين ساعات الصوم بين بلد وآخر وبين قارة وأخرى في كل عام نظرا لارتباطها بحركة الشمس وتبدل موعد حلول الشهر بسبب الفروقات بين التقويمين الهجري والميلاد.

وفي هذا العام، تشهد دول بلدان أقصى شمال الكرة الأرضية ساعات الصوم الأطول، إذ تصل في الدنمرك إلى 21 ساعة، تتبعها السويد وروسيا بواقع 20 و19 ساعة على التوالي.

أما أقل ساعات الصيام فستكون في الدول الواقعة جنوب الكرة الأرضية، وخاصة الأرجنتين، حيث لن تزيد الساعات عن تسع ساعات ونصف، بينما تصل في استراليا وجنوب أفريقيا إلى عشر ساعات وعشر ساعات ونصف على التوالي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ساعات الصوم برمضان حول العالم.. الأطول بالدنمرك والأقصر بالأرجنتين فأين يقع بلدك؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}