مصر: أزمة مرتضى منصور و"الميرغني" تصل إلى الرئاسة بعد "تمييز عرقي"

مصر: أزمة مرتضى منصور و"الميرغني" تصل إلى الرئاسة بعد "تمييز عرقي"

مصر
نُشر يوم يوم الاثنين, 06 يوليو/تموز 2015; 03:53 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:43 (GMT +0400).
مصر: أزمة مرتضى منصور و"الميرغني" تصل إلى الرئاسة بعد "تمييز عرقي"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— انتقد المدير الفني السابق لنادي الزمالك أحمد حسام، المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك بسبب هجوم الأخير على لاعب نادي وادي دجلة حاليا والزمالك سابقا أحمد الميرغني، ووصفه بـ"البواب" و"الخدام".

وواجه الميرغني عاصفة هجوم إثر انتقاده للرئيس المصري عبر حسابه على موقع "تويتر" بعد الهجمات الأخيرة في سيناء، كان أبرزها من رئيس الزمالك. فيما أعلن رئيس "وادي دجلة" حسن المستكاوي أن دجلة لم يقرر شطب أو فسخ عقد اللاعب، لكن تم إيقافه، ولن يجدد النادي تعاقده مع اللاعب، حيث ينتهي عقده بنهاية الموسم.

وقال أحمد حسام الشهير بـ"ميدو" عبر حسابه على "تويتر"، الأحد، إنه "ضد إهانة أي من أولاد النادي.. على رئيس الزمالك أن يفهم أن احترام اولاد النادي والدفاع عنهم جزء أصيل من عمله".

ووجه ميدو التحية للميرغني لعدم رده على رئيس النادي رغم إهانته له، قائلا: "هذه هي أخلاق أبناء الزمالك".

وكان اﻻتحاد النوبي العام أعلن في بيان أنه قرر مقاضاة مرتضى منصور "لقيامه بالحض على الكراهية ونشر ثقافة التمييز داخل المجتمع المصري وتهديد الأمن والسلام الاجتماعي لهذا الوطن"، واكد الاتحاد تضامنه مع اللاعب النوبي الأصل.

وأضاف البيان أن منصور "سب اللاعب بشكل مباشر بأقوال يعاقب عليها الدستور والقانون المصري، ووجه له إهانات بالغة تمسه وتمس سمعته وتمس الفئة التي ينتمي إليها وهي نوبيو مصر بأن تلفظ "يا خدام يا بواب" وهي إحدى المهن الشريفة التي امتهنها النوبيون خلال العقود الماضية".

وبعدها، قال منصور إن "حبي واحترامي لأهل النوبة لا يحتاج لمزايدة، محمد منير أحد المقربين لي، والنوبيون محترمون وطيبون، ولم أكن أعرف أن أحمد الميرغني نوبي".

وأضاف: "أنا مبخافش ولا شعرة تتهز من رأسي، واللي عايز يرفع قضية يشرب من البحر"، وتابع: "أنا بعتذر للبوابين لأن البوابين أشرف منه".

وكان منصور شن هجوما علي الميرغني في مداخلة هاتفية خلال استضافة اللاعب في برنامج الإعلامي وائل الإبراشي على قناة "دريم".  

من جانبه، قال الإبراشي، مساء الأحد، إن مؤسسة الرئاسة اتصلت به، وأوضحت أنها لا تقبل الزج باسم السيسي في أزمة الميرغني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: أزمة مرتضى منصور والميرغني تصل إلى الرئاسة بعد تمييز عرقي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}