الملك سلمان يغادر السعودية في أول زيارة خاصة وينيب محمد بن نايف لإدارة الدولة

الملك سلمان يغادر السعودية في زيارة خاصة وينيب محمد بن نايف لإدارة الدولة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 25 يوليو/تموز 2015; 06:30 (GMT +0400).
أرشيف

أرشيف

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- بدأ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز زيارة خاصة إلى خارج المملكة لم يعلن عن مكانها، فيما كشف سابقا عن استعدادات في فرنسا لاستقبال العاهل السعودي في زيارته الخاصة، واتخاذ إجراءات أثارت بعض سكان منطقة الريفيرا الفرنسية.

وقال وكالة الأنباء السعودية الرسمية، بأن العاهل السعودي سيتوجه "إلى خارج المملكة في إجازة خاصة" وذلك اعتبارا من يوم السبت بحسب ما ذكر بيان للديوان الملكي السعودي.

وأصدر الملك سلمان أمرا ملكيا قبل سفره أناب فيه ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز "في إدارة شؤون الدولة، ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابنا عن المملكة" بحسب نص الأمر الملكي.

وكانت آخر زيارة قام بها العاهل السعودي خارج البلاد، في 28 مارس/ آذار للمشاركة في القمة العربية في شرم الشيخ المصرية. وهذه أول إجازة خاصة يقضيها العاهل السعودي خارج البلاد منذ توليه الحكم خلفا لشقيقه الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز.

وشهدت شواطئ "الريفيرا" الفرنسية استعدادات خاصة لاستقبال العاهل السعودي، وهي استعدادات أثارت في بعض جوانبها الفرنسيين الذي يقصدون هذا الشاطئ السياحي، حيث أغلقت السلطات الفرنسية المكان استعدادا لـ"عطلة ملكية خاصة".

ومن المتوقع أن يرافق الملك السعودي العشرات من أفراد البلاط وأعضاء الأسرة المالكة، وعادة ما يثير قرار السلطات الفرنسية، والذي تلجأ إليه مضطرة، بإغلاق الشاطئ العام في المنطقة التي تحوي العديد من المنتجعات الفاخرة، حالة من الغضب، خاصةً بين الكثير من الصيادين المحليين، الذين يعتمدون عليه في كسب أرزاقهم.

ولم تحدد السلطات الفرنسية موعد زيارة العاهل السعودي لكن مسؤولين محليين أكدوا قبل أيام أن عدداً من أعضاء البلاط الملكي يتواجدون في المنطقة بالفعل، لتجهيز المكان لاستقبال الملك سلمان ونحو 500 آخرين من مرافقيه.

ووصف المسؤول في إدارة منطقة الآلب البحرية، فرانسوا زافير لوتش، في تصريحات لـCNN، إغلاق الشاطئ بأنه "إجراء أمني مؤقت"، لافتاً إلى أنه على دراية بالشكاوى التي أثارها ذلك القرار.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الملك سلمان يغادر السعودية في أول زيارة خاصة وينيب محمد بن نايف لإدارة الدولة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}