مصر.. مقتل شرطي وإصابة 3 في هجوم على قوة تأمين سفارة النيجر بالقاهرة

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. مقتل شرطي وإصابة 3 في هجوم على قوة تأمين سفارة النيجر بالقاهرة

القاهرة، مصر (CNN)- لقي مجند شرطة على الأقل مصرعه، وأصيب نحو ثلاثة آخرين، في هجوم شنه مسلحون مجهولون، على قوة تأمين سفارة النيجر، بمدينة الجيزة، غربي العاصمة المصرية القاهرة، بعد منتصف الليلة الماضية.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان تلقته CNN بالعربية أن مسلحين يستقلون سيارة ملاكي، قاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه قوة الحراسة المعينة لتأمين سفارة النيجر بالجيزة، في حوالي الساعة الواحدة من صباح الأربعاء.

وأضاف البيان أن الهجوم أسفر عن "استشهاد" مجند شرطة، وإصابة ثلاثة آخرين من أفراد قوة التأمين، ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها في ملاحقة الجناة، ولم تتضح على الفور طبيعة الحالة الصحية للمصابين.

وأشار موقع "أخبار مصر" إلى أن التحريات الأولية للأجهزة أمنية، أظهرت أن السيارة المستخدمة في الهجوم كان يستقلها 3 "إرهابيين"، ونقل عن شهود عيان قولهم إن منفذي الهجوم كانوا يرتدون أقنعة على وجوههم للحيلولة دون التعرف عليهم.

وبينما أعرب "الأزهر الشريف" عن إدانته لما وصفه بـ"الهجوم الإرهابي الغاشم" على سفارة النيجر بالقاهرة، فقد اعتبر أن "الإرهاب الخبيث تتسارع وتيرته في هذه الآونة، حقداً وكراهية على نجاح مصر قيادةً وحكومةً وشعباً، في إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة."

كما أشار الأزهر، في بيان حصلت CNN بالعربية على نسخة منه، أن إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة "سيعود بالخير والرخاء على أبناء هذا الشعب، ويزيد من ثقة العالم بمصر وقدرتها على التقدم والريادة"، وفق ما أورد البيان.

نشر