قناة السويس الجديدة.. حقائق وأرقام

قناة السويس الجديدة.. حقائق وأرقام

مصر
نُشر يوم الخميس, 06 اغسطس/آب 2015; 02:28 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 11 اغسطس/آب 2015; 04:56 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- مع افتتاح السلطات المصرية لمشروع قناة السويس الجديدة، تقدم CNN بالعربية أبرز الحقائق والأرقام المرتبطة بالمشروع.

وأطلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مشروع القناة الجديدة في 6 أغسطس/آب 2014، وأمر بتنفيذه في عام واحد، بدلا من 3 أعوام تحددت كمدة تقديرية للمشروع.

وتكلف المشروع حوالي 8 مليار دولار تم جمعها في اكتتاب شعبي بالجنيه المصري، من خلال طرح شهادات استثمار بنكية بفائدة 12%. 

وتتوقع السلطات المصرية أن يقلل المجري الجديد والتوسعات مدة مرور السفن عبر قناة السويس من 22 ساعة إلى 11 ساعة، ومدة الانتظار من 11 ساعة إلى 3 ساعات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قناة السويس الجديدة.. حقائق وأرقام ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}